الكويت تصادرت عددا من صحيفة مصرية متخصصة عن المسرح الكنسي

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

القاهرة- وكالات:
قال يسري حسان رئيس تحرير صحيفة (مسرحنا) الأسبوعية التي تصدرها وزارة الثقافة المصرية إن العدد 322 الذي يتناول المسرح الكنسي صودر في الكويت بدون إبداء أسباب. وقال حسان إن الصحيفة تلقت أمس الإثنين رسالة من الشركة القومية للتوزيع التي تتولى توزيع الصحيفة خارج مصر “تفيد قيام السلطات الكويتية المختصة بمصادرة العدد.”
ويحمل العدد الذي صدر يوم 24 أكتوبر صورة فوتوغرافية من عرض مسرحي يظهر في خلفيتها الصليب تحت عنوان (المسرح الكنسي.. عقود من التنوير).
وقال حسان إن العدد المصادر يضم ملفا خاصا بالمسرح الكنسي ونصين مسرحيين مجهولي المؤلف ينتميان إلى “المسرح الأخلاقي” في العصور الوسطى بعنوان (كل إنسان) و(تمثيلية آدم) إضافة إلى دراسات تتناول المسرح الكنسي.
وتابع أن العدد 26 من الصحيفة والصادر يوم 7 يناير 2008 صودر في الكويت أيضا وكان غلافه يحمل صورة مريم العذراء تحمل السيد المسيح في صغره وأن السلطات الكويتية بررت “مصادرته بحجة تحريم نشر صور الأنبياء.”