وزير الثقافة يفتتح صالون الشباب مساء اليوم تحت شعار “التغيير” ..

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • مسابقة للنقد الفني وجولة مع ناقد لأول مرة في الدورة الثانية والعشرين للصالون

 كتبت – صفاء عبد الرازق :

 يفتتح في السابعة من مساء اليوم الاثنين الدكتور عماد أبوغازي وزير الثقافة والدكتور صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدورة الثانية والعشرين من صالون الشباب تحت شعار (التغيير) وذلك بقاعات قصر الفنون وقاعة الباب بمتحف الفن المصري الحديث وقاعة مركز محمود مختار الثقافي بحضور لفيف من النقاد المهتمين بالحركة التشكيلية.

يشترك بالصالون هذا العام 252 فنان يقدمون أعمالهم في العديد من مجالات الفنون التشكيلية (تصوير – نحت – رسم – فيديو آرت – جرافيك – تجهيز في الفراغ …..) في دورة تحمل تيمة التغيير` لتواكب المستجدات التي أحدثتها ثورة 25 يناير بقيادة شباب مصر.

ويصاحب فعاليات صالون الشباب الـ22 برنامج للورش الفنية في إطار توسيع دائرة مشاركة الشباب، ويتضمن ( ورشة جرافيك )  و (ورش التصوير “جداري – زيتي” ) و ( ورشة النحت ) ،  ويشارك فيها كلاً من د. محمد نبيل عبدالسلام بقسم الجرافيك جامعة المنيا، و د. محمد عطية عبدالجميل بقسم الجرافيك جامعة المنيا،  د. أماني علي فهمي بقسم التصوير جامعة حلوان، و د. خالد سامي بقسم التصوير جامعة حلوان،  د. هشام عبد الله بكلية التربية الفنية جامعة بنها والفنان عمر طوسون.

يشار إلى إنه قد تم استحداث مسابقة للنقد الفني في خطوة تُعد رافداً مهماً لإثراء صالون الشباب  وذلك لأهمية النقد الفني في رصد الحركة الفنية، وكذلك تم إعداد مجموعة من الندوات حول صالون الشباب هذا العام .. وفي سابقة هي الأولى يقوم نخبة من النقاد الفنيين بصحبة زوار الصالون خلال جولتهم لمشاهدة الأعمال المعروضة تحت عنوان “جولة مع ناقد”.