إيرادات أفلام العيد: حلمي الأول بـ9 ملايين جنيه ومكي يلاحقه

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • سيما علي بابا يحصد 7 ملايين جنيه.. وأمن دولت 3 ملايين.. وكف القمر يكتفي بمليونين

كتبت- انجي لطفي:

في أول أسبوع لموسم أفلام عيد الأضحى المبارك استطاع فيلم اكس لارج أن يعتلي قمة إيرادات شباك التذاكر متفوقاً علي أفلام ” أمن دولت” و”سيما علي بابا” و”كف القمر”حيث تجاوز الفيلم حاجز التسعة ملايين جنيه منذ طرحه في دور العرض وحتى نهاية أيام عيد الأضحى.

وبدأت الشركة الموزعة عرض الفيلم قبل عيد الأضحى بيومين،الفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج شريف عرفه وبطولة الفنان أحمد حلمي والفنانة دنيا سمير غانم وإبراهيم النصر وعدد من الوجوه الجديدة.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي حيث الشاب مجدي الذي يعيش منعزلاً عن الأصدقاء بسبب بدانته التي تعرضه للعديد من المواقف الكوميدية فيلجأ إلى خاله (إبراهيم نصر) الذي يحاول مساعدته.

وجاء فيلم سيما علي بابا في المركز الثاني محققاً منذ بداية عرضه الجمعة الماضية وحتى الأربعاء الماضي سبعة ملايين جنيه حسب ما صرح به عبد الجليل حسن المستشار الإعلامي للشركة العربية.

ونفى حسن ما تردد عن ضعف الايرادات ,الفيلم من اخراج أحمد الجندي وتأليف شريف نجيب و بطولة الفنان أحمد مكي، ويدور الفيلم في اطار كوميدي حول شخصية حزلقوم التي قدمها مكي في فيلمه السابق لا تراجع ولا استسلام ولكنه يذهب هذه المرة بخياله إلي الفضاء حيث يلتقي سكان كوكب أخر وتتصاعد الأحداث، ويقدم مكي في الفيلم شخصيتين مختلفتين.

أما فيلم ” أمن دولت” جاء في المرتبة الثالثة  حيث حقق منذ بداية عرضه ما يقارب الثلاثة ملايين جنيه, الفيلم من إخراج أكرم فريد وتأليف نادر صلاح الدين ومن بطولة الفنان حمادة هلال والفنانة شيري عادل.

وتدور الأحداث في إطار كوميدي عن مغامرات ومواقف طريفة بين ضابط وخمسة أطفال بعد تكليفه بحراستهم وحمايتهم.

أما فيلم “كف القمر الذي عرض في الثاني من نوفمبر الحالي فقد حقق مليوني جنيه حتى الآن،الفيلم تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج خالد يوسف ومن بطولة الفنان عمرو سعد وهيثم أحمد زكي ووفاء عامر.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعى تراجيدى حول قصة لخمسة أشقاء تفرقهم الظروف بعد وفاة والدهم وتظل الأم «قمر» تحلم باتحاد الأشقاء الخمسة وترفض أن يعود إليها واحد بمفرده إلى أن تموت قبل أن ترى اتحاد الخمسة.