“أمير البحار” و”عين شمس” حصري علي روتانا خلال في الأضحى

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

كتبت- انجي لطفي :

تعرض قناة روتانا سينما لأول مرة علي شاشتها في أول أيام عيد الأضحى فيلم “أمير البحار” الذي  تدور أحداثه حول شخصية قبطان بحري يتعرض لمجموعة من المواقف الطريفة في عرض البحر حيث تتعرض قصة الفيلم لعمليات السرقة والقرصنة التي تحدث في البحار.

يذكر أن الفيلم بطولة الفنان محمد هنيدي وشيري عادل ومن تأليف يوسف متعاطي وإخراج وائل إحسان وإنتاج الشركة العربية للإنتاج والتوزيع الفني.

كما تعرض روتانا سينما أيضا فيلم “عين شمس ” في ثالث أيام العيد  الذي تدور أحداثه حول فتاة صغيرة تدعى “شمس” تقيم في حي عين شمس ، ويكتشف والداها أنها مصابة بمرض سرطان الدم “اللوكيميا” في مرحلة متأخرة، وأنها على وشك الوفاة، وأملها الوحيد هو زيارة منطقة وسط البلد, الفيلم من إنتاج 2008، والفيلم من تأليف وإخراج إبراهيم البطوط وتامر السعيد و بطولة الفنانة حنان يوسف ورمضان خاطر وحنان عادل.

وتعيد القناة طوال شهر نوفمبر عرض عدة أفلام منها فيلم “الداده دودي” وهو من تأليف يوسف متعاطي وإخراج علي إدريس ومن بطولة ياسمين عبد العزيز، صلاح عبد الله، محمد شرف، حسن مصطفى، إدوارد، إيمان السيد، وصبري فواز .. وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تعمل في سرقة الموبايلات مع شريك لها، وتتورط في جريمة قتل فتهرب لتعيش في الإسكندرية، وتضطر إلى العمل كمربية أطفال لدى لواء شرطة، وتبدأ طريق الالتزام والتوبة من عشقها لأطفاله، ثم يظهر محمد شرف مرة أخرى في حياتها بعد الإفراج عنه، ويبدأ في مساومتها، إلى أن يتم القبض عليهما ثم تخرج هي لعدم ثبوت الأدلة عليها، وتعيش مع عائلة اللواء وأطفاله.

وتعرض أيضا “فيلم شبه منحرف” وهو من تأليف سامح سر الختم وإخراج أيمن مكرم وبطولة الفنانة زينة وإدوارد وغسان مطر ونشوى مصطفى وحسن حسنى ومحمد شرف ومحمد شومان  .. وتدور أحداثه حول شاب يعمل مطربا في فرقة شعبية الأفراح يلتقي بفتاة أحلامه وهي منحرفة معالم السيارات بشكل كامل وفي احد السيارات أملا أن تبادله شعورها يقع في حبها ويقوم بتسليمها.

كما تعرض فيلم “الديكتاتور” الذي تدور أحداثه في إطار سياسي ساخر حول حاكم يبطش بمن يرفض أو يخشاه الجميع بسبب دكتاتورية الشديدة كما انه يتناول أزمات المواطن العادي إلي أن تحدث مفاجأة تجعل حياته تنقلب رأس علي عقب.

والفيلم من تأليف خالد سرحان وإخراج إيهاب لمعي وبطولة الفنان حسن حسني وعزت أبو عوف ومايا نصري وكريمه عبد الله.