الناشط مالك عدلي يدعو لإضراب جماعي عن الطعام في 18 نوفمبر للتضامن مع المحاكمين عسكريا

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • عدلي: المشاركون في الإضراب سيتجمعون بمركز هشام مبارك.. وسنتقدم ببلاغات للنائب العام 

 كتب ـ محمد كساب:

 في تصعيد جديد ضد المحاكمات العسكرية، دعا الناشط مالك عدلي النشطاء إلى تنظيم إضراب جماعي عن الطعام اعتبارا من يوم 18 نوفمبر الجاري، والتجمع بمركز هشام مبارك للقانون للمطالبة بوقف المحاكمات العسكرية للمدنيين والتضامن مع علاء سيف ومايكل نبيل.

وقال الناشط مالك عدلي، فى حديثه عن الإضراب “أدعو إلى اقتداء بـ د.ليلى سويف, ومحمد هاشم” وتنظيم إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من الساعة الواحدة فجر يوم الجمعة 18 نوفمبر, لرفض المحاكمات العسكرية, والتضامن مع علاء سيف “علاء عبدالفتاح”, ومايكل نبيل”.

وأكد عدلي أن الإضراب سيكون أكثر فعالية في حالة انضمام عدد كبير من النشطاء له, وأضاف : ” اللي يحب ينضم يسيب تعليق هنا ببياناته ـ يقصد رابط الدعوة للحدث ـ لتقديم بلاغ للنائب العام بالاضراب يوم الخميس”.

وأضاف: “أنا مش حقدر أقنع حد بجدوى الإضراب عن الطعام من عدمه, ومش حادخل في جدل حول مدى فعالية الوسيلة, انا مقتنع بجدواها من جوايا, ومؤمن انها حتجيب نتيجة بشكل ما او بأخر, ومش بدعوا اي حد انه يصدقني.. احنا حنضرب للتضامن مع مواطنين تعرضوا للظلم والقهر واتعذبوا واتسحلوا في السجون العسكرية, الغير مفترض اصلا انهم يكونوا جواها”.

وأوضح أن الإضراب الجماعي عن الطعام ليس محاولة للانتحار بقدر ما هو وسيلة ضغط سلمية جماعية لم تجرب بشكل جماعي من أفراد من قبل في مصر “حسب علمي” خارج السجن.

وتوقع مالك عدلي بعض ردود الفعل تجاه الدعوة قائلا ” انت مش بتهلك صحتك ونفسك اللي حتتحاسب عليها, اد ما انت بتجاهد حاكم ظالم, ظلم إخوان لك في الوطن, وخلاهم يقضوا عيد ورا عيد بعيد عن امهات وابناء وزوجات لهم.. انت مش عيل صغير طاقق, انت بتحارب من غير ما تأذي اي حد حواليك, انت بتحارب بصحتك, بجسدك, بعمرك, وداخل المعركة يامنتصر يا ميت, ومافيش عندك اي خيار تاني, وبالنسبة لي دي منتهى الثورية.. النصر أو الموت ومافيش خيارات بينهم “.

وأشار عدلي إلي أن هناك جلسة تحضيرية في مركز هشام مبارك مساء الأربعاء القادم، لمناقشة الاستعدادات الصحية والغذائية والقانونية والمعيشية للإضراب.

رابط الدعوة..

http://malek-x.net/node/712