بعد لجوءها للقضاء.. العليا للانتخابات توافق على “العين” كرمز انتخابي موحد للكتلة المصرية

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

كتب ـ محمد كساب:

وافقت اللجنة العليا للانتخابات علي خوض أحزاب الكتلة المصرية الانتخابات البرلمانية تحت رمز انتخابي موحد، حيث حصلت الأحزاب علي رمز “العين”.. وذلك بعدما لجأت الكتلة إلي رفع دعوي قضائية أمام القضاء الاداري لتأكيد حقهم في الترشح برمز موحد.

وقالت هالة مصطفي المتحدثة باسم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ـ من أبرز أحزاب الكتلة المصرية ـ إن اللجنة العليا ظلت تماطل في إعطائنا رمز انتخابي وتؤجله يوما بعد الآخر، فقررنا اللجوء إلي القضاء الاداري للفصل فى ذلك.. وقبل صدور حكم المحكمة اليوم، أبلغتنا اللجنة العليا بموافقتها علي إعطائنا رمز انتخابي موحد وهو رمز العين.

وأضافت: “سبق أن اخترنا رمز العلم كرمز موحد لمرشحي الكتلة، ولكن هناك توافق الآن علي رمز العين.. موضحة أن تأجيل حصولهم علي رمز انتخابي أثر كثيرا علي بدء حملة الدعاية الانتخابية وعدم وجود ملصقات دعائية للكتلة حتى الآن في الدوائر التي يخوض مرشحيها الانتخابات بها.. مضيفة أنهم اضطروا للاعتماد فقط على المؤتمرات الانتخابية للمرشحين بدون إعلان رمز انتخابي.

وأشارت إلي أن الكتلة ستبدأ في دعايتها الانتخابية من يوم غد، بسبب ضيق الوقت المتبقي علي بداية أولى جولات العملية الانتخابية.