اليابان تتعهد بدعم مصر بعد الثورة واقامة مشروعات لتوفير فرص عمل

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • تخفيف قيود السفر إلى مصر المفروضة في اليابان لتسهيل تدفق السياحة

القاهرة- وكالات:
تعهدت اليابان اليوم بدعم مصر بعد ثورة 25 يناير والمساهمة في إقامة مشروعات تؤدى إلى خلق المزيد من فرص العمل. وأكد نائب وزير الخارجية الياباني كورو بيشو خلال الجولة الثانية من الحوار الاستراتيجى بين مصر واليابان التي عقدت بمقر وزارة الخارجية في القاهرة اليوم استمرار وكالة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) فى مشروعاتها فى مصر.
واشار الى أن الخارجية اليابانية خففت من درجة حظر السفر إلى مصر الذى كانت قد فرضته وقت أحداث الثورة وذلك إيمانا منها بتحسن الأوضاع وبأهمية تسهيل تدفق السياحة اليابانية مرة أخرى لمصر.
وقدم المسؤول الياباني الشكر لمصر لمساندتها طوكيو فى محنتها إثر الزلزال الذى ضربها وموجات المد البحرى التى أعقبته مخلفة أحد أسوء كوارث التسرب الإشعاعي.
ومن جانبها قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية السفيرة منحة باخوم إن مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير رأس الجانب المصري في الجولة الثانية من الحوار الاستراتيجي بينما رأس الجانب الياباني نائب وزير الخارجية كورور بيشو.
وأوضحت باخوم أن الجانبين بحثا خلال الحوار الاستراتيجى العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وناقشا عددا من القضايا الدولية منها اصلاح وتوسيع مجلس الأمن وقضايا نزع السلاح وحظر الانتشار وكذا العمل معا لعقد المؤتمر الدولى ذي الصلة عام 2012.
كما تناول الحوار الاستراتيجى المصري – الياباني تطورات الأوضاع فى المنطقة العربية والشرق الأوسط والمنطقة الآسيوية وأفغانستان.