غرق الحوض العائم لإصلاح السفن في قناة السويس وإنقاذ سفينتين عليه

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

 

السويس – سيد عبد اللاه :

أعلنت ترسانة السويس البحرية عن غرق الحوض العائم المخصص لإصلاح السفن بداخل مقر الشركة التابعة لهيئة قناة السويس..  وكانت غرفه العمليات لهيئة قناة السويس قد تلقت بلاغًا من عمال بالترسانة يفيد بغرق “الحوض العائم” المخصص لإجراء عمليات إصلاح ورفع السفن، وكذلك القطارات البحرية.

وأكد مصدر مسئول بهيئة قناة السويس، إن الخسائر الأولية تقدر بملايين الجنيهات، وانه قد توجه فريق تحقيق إلي ترسانة السويس البحرية من بور توفيق للتحقيق في أسباب الغرق.
كما توجه فريق آخر من فرق الإنقاذ البحري بقياده مجموعه من المهندسين لإنقاذ “الحوض العائم”، وتم تعويم سفينتين كانتا فوق الحوض العام.

يذكر انه في 16 فبراير من العام الماضي قد شب حريق هائل علي عبارة للركاب، تابعه لشركه سما، أثناء إصلاحها علي الحوض العائم (عتاقه) التابع لشركه ترسانة السويس البحرية، ونجحت 4 قاطرات إطفاء بحريه في إخماد الحريق وعدم امتدادها لجسم الحوض، وقدرت الخسائر بحوالي 500 ألف جنيه.