بعد الإعلان عن تنحيه في غيابه والمتهمين.. جمعة يدخل الجلسة من جديد والمتهمون يدخلون القفص لإعلان نفس القرار

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • المتهمون دخلوا قاعة المحكمة.. ولم يظهروا بشكل واضح في القفص .. ومحامون يصفون المشهد بالهزلي 
  • القرار يضم القضية إلى محاكمة مبارك في 3 أغسطس.. والقاضي يظهر وخلفه مجموعة من الحراس الشخصيين 

كتب – أحمد رمضان :

رغم الإعلان عن تنحيه وضم القضية إلى قضية مبارك فوجئ الحاضرون بالمحاكمة بظهور  القاضي عبد السلام جمعة في  قاعة المحكمة لتبدأ من جديد وقائع نظر قضية اتهام العادلي و6 من قيادات الداخلية بقتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير.. ودخل المتهمون إلى القفص.. وحال الزحام أمام الكاميرات من ظهور المتهمين بالقفص بشكل واضح .. وكانت المفاجأة أن القاضي الذي ظهر ووراءه مجموعة من الحراس الشخصيين عاد ليعلن نفس القرار الذي سبق إعلانه من خارج الجلسة.. وسادت حالة من الهرج داخل القاعة فيما وصف محامون  المشهد بأنه هزلي .

وكان التليفزيون المصري الذي تم السماح له فقط بنظر القضية و منع كاميرات القنوات الخاصة من نقل المحاكمة قد أعلن أن القاضي عبد السلام جمعة تنحى عن نظر القضية وضمها إلى  قضية مبارك دون أن يعتلي المنصة  ودون  دخول العادلي أو أي من  المتهمين إلى قاعة المحكمة أو الظهور بالقفص وهو ما أثار حالة من الغضب والاحتقان ليفاجأ الجميع بعدها بإعادة نظر القضية ودخول القاضي ليعلن نفس القرار .

وهذه هي المرة المرة الأولى منذ بدأ محاكمته في قضايا إهدار المال العام وقتل الثوار, التي يقوم فيها  التليفزيون بنقل محاكمة العادلي  وذلك بعد قرار المستشار حسام الدين الغريانى بنقل جميع وقائع المحاكمات لرموز النظام السابق على الهواء مباشرة .

يذكر أن المتهمون في القضية  بجانب اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق, كل من اللواء احمد رمزي مساعد الوزير ورئيس قطاع الأمن المركزي, واللواء عدلي فايد مساعد الوزير و مدير مصلحة الأمن العام، واللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث امن الدولة , واللواء إسماعيل الشاعر مدير امن القاهرة , واللواء أسامة المراسى مدير امن الجيزة واللواء عمر الفرماوى مدير امن 6 أكتوبر .