العادلي يغيب عن الظهور في أول جلسة علنية لمحاكمته.. وجمعة يتنحى وتأجيل القضية إلى 3 أغسطس لضم مبارك

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • القاضي يعلن القرار من خارج القاعة.. وحبيب العادلي لم يتواجد بالقاعة أو القفص أثناء الجلسة رغم وصوله للمحكمة  

كتب – أحمد رمضان :

أجلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة عبد السلام جمعة قضية اتهام العادلي و6 من قيادات الداخلية في قضية قتل المتظاهرين خلال ثورة يناير إلى يوم 3 أغسطس.. وكان التليفزيون المصري قد استعد لنقل المحكمة فيما لم يظهر المتهمون  بقفص الاتهام .. وتم منع كاميرات القنوات الخاصة من نقل المحاكمة فيما سمح لكاميرات القنوات الفضائية.. وأعلن التليفزيون المصري أن  القاضي عبد السلام جمعة تنحي عن نظر القضية وتم ضمها إلى  قضية مبارك دون أن يعتلي المنصة  دون أن يدخل العادلي أو أي من  المتهمين إلى قاعة المحكمة ولم يظهروا بالقفص .

كانت المحكمة قد أجلت القضية، لحين الفصل في طلب رد هيئة المحكمة، برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة وتعين قاضى آخر لتولى النظر والفصل في القضية .

وللمرة الأولى منذ بدأ محاكمته في قضايا إهدار المال العام وقتل الثوار, استعد التليفزيون لنقل المحاكمة وذلك بعد قرار المستشار حسام الدين الغريانى بنقل جميع وقائع المحاكمات لرموز النظام السابق على الهواء مباشرة .

يذكر أن المتهمون في القضية  بجانب اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق, كل من اللواء احمد رمزي مساعد الوزير ورئيس قطاع الأمن المركزي, واللواء عدلي فايد مساعد الوزير و مدير مصلحة الأمن العام، واللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث امن الدولة , واللواء إسماعيل الشاعر مدير امن القاهرة , واللواء أسامة المراسى مدير امن الجيزة واللواء عمر الفرماوى مدير امن 6 أكتوبر .