بالصور.. البديل ترصد أثار اتهام قوات بحرس الحدود بالتعدي على 22 عامل كافتيريا برأس غارب

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • مصادر تؤكد إحالة الضابط المسئول عن الواقعة و13 جنديا إلى النيابة العسكرية
  • القوات قالت إن السبب وجود تجار مخدرات بالكافيتريا.. وأصحابها ينفون ويتهمون القوة بضربهم بالبيادات والهراوات
  • المستشفى: عمال الكافيتريا أصيبوا بكدمات وجروح وسجحات وكسور .. وصاحب الكافيتريا : استدعوني لسماع شكواي

البحر الأحمر –  أحمد سعيد :

 حصلت البديل على صور لآثار اتهام مجموعة من حرس الحدود  بالتعدي على إحدى الكافيتريات صباح اليوم مما أدى لإصابة 22 عاملا.

وكانت غرفة عمليات مديرية أمن البحر الأحمر قد تلقت إخطارا من الدكتور أسامه عبد العظيم وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة  يفيد بوصول 22 عاملا يعملون بكافيتريا العزيزية برأس غارب مصابون بكدمات وجروح وسجحات وكسور طفيفة قالوا أنها نتيجة تعدى أفراد من حرس الحدود عليهم . وأشار محضر الشرطة أن الإصابات جاءت نتيجة مهاجمة قوة من حرس الحدود لكافيتريا قالوا إن بها مهربي مخدرات .

وقال أصحاب الكافيتريا أن القوة  تعدت عليهم بالضرب المبرح مما نتج عنه إصابة 22 من العاملين بإصابات خطيرة ، وتم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفى رأس غارب المركزي لتلقى العلاج، وإخطار المخابرات العسكرية والحاكم العسكري للتحقيق في الواقعة

 وقال عمال الكافتيريا للبديل  أنهم أثناء تواجدهم بالكافتيريا سمعوا صوت طلقات نيران من ناحية الشاطئ فقاموا بالتوجه إلى مكان الصوت ووجدوا بعض جنود الجيش استوقفوا شخصين أمام سيارة كابينة دوبل وبعد تركهم لهم قام ثلاثة من الجنود بالذهاب إلى الكافتيريا وتكسيرها، وبعدها حضر الرائد يحيى ومعه 13 مجندا آخرا وقاموا بـ “تكتيف”  العمال الذين وصل عددهم إلى 22 عاملا ، وقام أفراد الحرس بالتعدي عليهم لمدة ساعتين.

وقال أحد  المصابين أن أفراد  الحرس تعدوا عليهم  بحجة وجود مهربين بالكافيتريا وأن السبب الحقيقي هو زيادة  أسعار الكافيتريا رغم أن الكافيتريا تقدم الطلبات  لأفراد الحرس بأسعار مخفضة عن باقي الزبائن.

وقال العمال أنه بعد  مغادرة أفراد الحرس استنجد العمال بسيارات الإسعاف التي قامت بنقلهم إلى مستشفى رأس غارب المركزي لتلقى العلاج اللازم .

وقال صاحب الكافتيريا أن قائد الجيش الثالث استدعاه وثلاثة آخرين هم : هاني حمادة محمد –  24 سنة – ومحمود على أحمد –  22 سنة –  وأحمد إبراهيم أنور أحمد –  18 سنة –  لسماع أقوالهم في الواقعة وتكسير الكافيتريا وضربهم بالبيادات والهراوات وترويعهم بإطلاق النار عليهم .

 وقالت مصادر للبديل أن قرارا صدر من  الحاكم العسكري بمدينة رأس غارب بإحالة النقيب يحيى المتسبب في الواقعة  و13 جندي بقوات حرس الحدود إلى النيابة العسكرية بالسويس لاعتدائهم على 22 عامل بكافيتريا العزيزية ولم يتسن للبديل التأكد من صحة المعلومة .

 وكان اللواء سعد الدين أمين رئيس مدينة رأس غارب قد انتقل  إلى مكان الواقعة بكافتيريا العزيزية بالكيلو 30 طريق الزعفرانة ، وبسؤال صاحب الكافتيريا قرر أن نقيب يدعى يحيى قام ومعه أفراد من قوات حرس الحدود بالهجوم على الكافيتريا وإخلاء الزبائن منها وبطح العمال أرضا وضربهم بالبيادات والهراوات وإطلاق أعيرة نارية في الهواء لترويعهم وأضاف “إن القوة المهاجمة ادعت وجود مهربي مخدرات في الكافيتريا ، وأن النقيب لم يكتف بذلك بل قام بالتبول عليه لإذلالهم” .

وقال صاحب الكافيتريا في محضر التحريات أن الأفراد يريدون أخذ الوجبات والمشروبات مجانا مع أننا نقوم بعمل  خصومات كبيرة لهم

وحصلت” البديل “على أسماء المصابين الذين يتلقون العلاج بمستشفى رأس غارب المركزي وعددهم 22 مصابا وهم .

1-  محمد طه حسن 37 سنة

 2 –  محمود على أحمد 22 سنة

 3-  عبد العليم أحمد محمد 18 سنة

 4 –  رامي أحمد حسن 21 سنة

 5- أحمد عبد الفتاح إبراهيم  15 سنة

 6 – عبد الله عبد الرحمن السيد 17 سنة

 7-  إسلام أحمد صديق 21 سنة

 8 – مرو على عبد الظاهر 20 سنة

 9 –  هاني حمادة محمد 24 سنة

 10 – على طه أحمد 22 سنة

 11- أحمد عادل محمد 15 سنة

12 –  خالد مصطفى مصطفى 21 سنة

 13-  بهاء محمد عبد العظيم 21 سنة

14-  روماني غطاس 20 سنة

 15 – فؤاد أحمد فؤاد 16 سنة

 16 – أحمد على محمود عبد الله 22 سنة

 17-  عمرو محمد حافظ 20 سنة

18- عبد الله خلف عبد الله 19 سنة

 19 – محمد محسن عبد العزيز 19 سنة

 20 –  أحمد أنور أحمد 18 سنة

 21 – أحمد عثمان محمود 25 سنة

 22- محمود سلام على 17 سنة .