الكسب غير المشروع يمنع زوجة نظيف ونجليه من مغادرة البلاد.. وأحد أقارب الشاذلي يتنازل عن أمواله أمام النيابة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

البديل ــ وكالات:
قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع الاثنين منع زينب عبد اللطيف محمد زوجة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور أحمد نظيف، ونجليه خالد وشريف من السفر، ووضع أسمائهم على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد.
وجاء قرار المستشار الجوهري في ضوء التحقيقات التي يباشرها جهاز الكسب غير المشروع بشأن اتهام نظيف باستغلال نفوذ منصبه في جني ثروات طائلة لا تتفق مع مصادر دخله المقررة قانونا على نحو يمثل كسبا غير مشروع.
وكان الجهاز سبق له في شهر يونيو الماضي وأن قرر التحفظ على أموال وكافة ممتلكات نظيف ونجليه وزوجته ومنعهم من التصرف فى أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية، والتحفظ على السندات والأسهم والحسابات المصرفية لهم بالبنوك المختلفة، في ضوء التحقيقات التي يباشرها الجهاز بشأنهم.
يذكر أن المستشار عاصم الجوهري سبق له وأن قرر حبس أحمد نظيف احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة الجهاز، والذي نسب إليه فيها تهمة الكسب غير المشروع مستغلا في ذلك صفته الوظيفية كرئيس سابق للوزراء.
من جهة أخرى قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع إعادة إيهاب ناصف محمد خليفه (مدير إداري بشركة غاز مصر) وأحد أقارب الوزير الراحل كمال الشاذلي إلى محبسه الاحتياطي، وذلك بعد استكمال التحقيقات معه الاثنين بمعرفة الجهاز، في شأن اتهامه بالاشتراك في جريمة الكسب غير المشروع بطريق الاتفاق والمساعدة.
وعرض ناصف اليوم أمام محققي الجهاز التنازل عن كافة أمواله وممتلكاته من حسابات مصرفية وشركات لصالح الدولة، كان الوزير الراحل كمال الشاذلي قد سجلها باسمه بغية إخفاء مصدر الأموال التي تحصل عليها دون وجه حق وتمثل كسبا غير مشروع.. وهو العرض الذي أبدى المستشار الجوهري موافقة مبدئية عليه..
يذكر أن ناصف يقضي فترة حبس احتياطي بمعرفة جهاز الكسب غير المشروع.. حيث كشفت تحريات الجهات الرقابية وتحقيقات جهاز الكسب – النقاب عن أن المتهم كان يعاون كمال الشاذلي على إخفاء أموال وممتلكات متحصلة من جريمة كسب غير مشروع، جرت باستغلال الشاذلي لمهام وسلطات وظيفته العامة، كنائب برلماني ووزير أسبق لشئون مجلسي الشعب والشورى، ورئيسا سابقا للمجالس القومية المتخصصة، مع علم المتهم بذلك.
وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم ناصف خليفه قام بتسجيل شركة (أيتن) للمطاعم والمشروبات وشركة (ميراج) للدعاية والإعلان باسمه، وأيضا تسجيل اسمه باعتباره أحد المساهمين في جريدة صوت الجماهير، المملوكة لمعتز كمال الشاذلي.. كستار لإخفاء حقيقة الأموال المتحصلة من الوزير الراحل جراء الكسب غير المشروع.
وأكدت التحقيقات أن المتهم كان يعاود بيع الممتلكات وإيداع تلك الأموال لصالح أبناء الشاذلي، لإخفاء حقيقتها كأموال متحصلة من جريمة كسب غير مشروع ارتكبها والدهم.