مقتل 78 شخصا على الأقل في تحطم طائرة عسكرية في المغرب

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

الرباط- وكالات:
أعلن الجيش المغربي مقتل 78 شخصا على الأقل في تحطم طائرة عسكرية مغربية في جنوب البلاد يوم الثلاثاء. وفي نبأ عاجل نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء قال الجيش إن ثلاثة أشخاص آخرين أصيبوا بجروح بالغة في الحادث الذي يعد أكثر الحوادث الجوية دموية في المغرب منذ عقود من الزمان.
وقالت السلطات المحلية المغربية إن الطائرة كانت تقل 73 شخصا غالبيتهم من العسكريين.
وهذه الطائرة العسكرية من طراز هيركوليس سي-130، اصطدمت بجبل قرب غلميم على بعد 830 كلم جنوب الرباط، وهي مدينة معروفة بانها “باب الصحراء”.
وقال مسؤول في وزارة الداخلية: “وقع الحادث في منطقة صحراوية وجبلية. وقد ترتفع الحصيلة”. وأضاف أنها “طائرة عسكرية تستخدم في نقل القوات وكذلك أفراد عائلاتهم وأنها تستخدم بكثرة في الصحراء”.
وأوضح “أن الضباب وسوء الأحوال الجوية وراء هذا الحادث. لكننا لا نملك ما يكفي من العناصر في الوقت الحاضر” لتوضيح أسباب الحادث بدقة.
ولوكهيد سي-130 هيركوليس التي صممت في الخمسينات، طائرة نقل عسكرية اميركية تستخدم بشكل واسع في مهمات متعددة في نحو خمسين بلدا.