سعودي من “القاعدة” ينفذ تفجيرا استهدف رتلا عسكريا في عدن

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

صنعاءوكالات:

ذكر مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية اليوم الإثنين أن منفذ الهجوم الانتحاري الذي استهدف معسكرا لقوات الدفاع الجوي في عدن وأسفر عن مقتل تسعة عسكريين أمس الأحد هو سعودي من تنظيم القاعدة.
وصرح المسؤول لوكالة أنباء سبأاليمنية الرسمية أن المنتحر الإرهابي الذي نفذ الهجوم هو تركي سعد محمد قليص الشهراني، المكنى البتار، سعودي الجنسية خبير متفجرات وأحد عناصر تنظيم القاعدة“.
وقال جنود إن الانفجار وقع عندما كانت أرتال عسكرية تتأهب للخروج من المعسكر باتجاه محافظة أبين المجاورة للمشاركة في العمليات ضد مسلحي تنظيم القاعدة. وقال أحد الجنود الناجين: “كنا نهم بالخروج إلى محافظة أبين عندما أتت سيارة إلى أمام بوابة المعسكر وحصل انفجار كبير“.
وأكد مصدر عسكري أن حصيلة الهجوم وصلت إلى تسعة قتلى و21 جريحا، مشيرا إلى أن بعض الإصابات خطيرة“. إلا أن المسئول قال للوكالة الإثنين إن هذه العملية الإرهابية الجبانة أسفرت عن استشهاد خمسة جنود وجرح خمسة وعشرين آخرين .. إضافة إلى جرح عدد من المواطنين“.
وتخوض قوات الجيش اليمني مواجهات عنيفة في محافظة أبين مع مسلحي القاعدة الذين استولوا على عاصمة المدينة زنجبار في نهاية مايو الماضي فيما يشن الطيران اليمني الغارات على معاقل التنظيم.