مشاة البحرية الإسرائيلية يقتحمون زورقا فرنسيا متجها لكسر الحصار عن غزة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • الزورق يقل ناشطين مؤيدين لكسر الحصار .. وسفن البحرية الإسرائيلية حاصرته لإجباره على العودة

إعداد – نور خالد ووكالات :

قالت قناة الجزيرة إن قوات مشاة البحرية الإسرائيلية اقتحمت يختا متجها إلى قطاع غزة يوم الثلاثاء في تطبيق لحصار بحري مفروض على القطاع الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) واقتادته إلى ميناء أسدود الإسرائيلي.

وكانت وكالة رويترز قد قالت أن  سفن البحرية الإسرائيلية أمرت  زورقا فرنسيا يقل ناشطين مؤيدين للفلسطينيين كان في طريقه إلى قطاع غزة المحاصر بمغادرة المنطقة.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي “منذ فترة قصيرة من الوقت حدث اتصال مبدئي بين البحرية الإسرائيلية ويخت الكرامة الذي يبحر وحده.وأضاف البيان إن اليخت أبلغ بأنه “على مسار مؤد إلى منطقة خاضعة

لحصار امني بحري قبالة سواحل غزة وذكرتهم البحرية بأن أي إمدادات يحملونها يمكن نقلها بشكل قانوني من خلال المعابر البرية القائمة وميناء اشدود”

وقال متحدث عسكري “أبلغت سفن البحرية الزورق انه يقترب من منطقة حصار” ، حيث كان “ديجنيتيه – الكرامة” الذي يقل 17 راكبا قد أعلن انه متجه إلى ميناء مصري لدى مغادرته المياه اليونانية الأحد ثم قال بعد ذلك انه عدل مساره إلى القطاع الفلسطيني الذي تفرضه عليه إسرائيل حصارا بحريا ويأمل في الوصول إلى هناك مساء الثلاثاء.

وقالت إحدى القنوات الفضائية إن مراسلها قال إن السفن الإسرائيلية أبلغت الزورق في اتصال لاسلكي إن قوات مشاة البحرية سيسيطرون عليه إذا لم يمتثل لأوامرها.

ويجدر الإشارة إن قوات مشاة البحرية الإسرائيلية قتلت تسعة نشطاء أتراك حين تصدت لقافلة سفن متجهة إلى غزة في البحر المتوسط العام الماضي .

وتوعدت إسرائيل بمنع أي محاولة لكسر الحصار البحري الذي تفرضه على القطاع ، وتقول انه ضروري لمنع حركة المقاومة الإسلامية حماس التي تسيطر على غزة من تهريب أسلحة.

ويقول فلسطينيون ومؤيدوهم إن حصار غزة غير قانوني وانه يعطل التنمية الاقتصادية في القطاع الذي يعيش فيه 1.5 مليون نسمة غالبيتهم يعتمدون على المساعدات.