صحيفة إيطالية تتهم حزب الله بمحاولة اغتيال القنصل الإسرائيلي في إسطنبول

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

ترجمة – عمر سعيد :

نقلت صحيفة “هآارتس” الإسرائيلية عن الصحيفة الإيطالية اليومية “كورييرا ديللا سيرا”، تقرير  خاص عن التفجيرات التي وقعت في اسطنبول شهر مايو الماضي. ونفت الصحيفة صحة المعلومات التي أعلنتها الحكومة التركية عن مسؤولية حزب العمال الكردستاني عن هذه التفجيرات.

وقالت الصحيفة في تقريرها أن ثلاثة أعضاء من حزب الله اللبناني دخلوا تركيا من لبنان بشكل طبيعي، وراقبوا طريق القنصل العام الاسرائيلي “موشي كيمش”، من بيته حتى مبنى القنصلية الإسرائيلية، إلا أن تغيير بسيط في التزامن أنقذ حياة القنصل الإسرائيلي.

هذا، وقدرت الصحيفة أن تكون تلك العملية رد على إغتيال العالم الإيراني، المتخصص في العلوم النووية، مسعود علي محمدي في طهرلن العام الماضي، والتي يعتقد أن الموساد الإسرائيلي مسؤول عنها.

كما قال التقرير أن المخابرات المركزية التركية حاولت الاستفادة من الحادث، بأن اتهمت حزب العمال الكردستاني بالمسؤولية عن الحادث للتأثير على الانتخابات التشريعية التركية.