مظاهرة و4 إعتصامات وإضراب عن الطعام للعمال والمدرسين للمطالبة برفع الرواتب والتثبيت ومحاسبة الفسادين

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • إضراب عمال المحالج عن الطعام يدخل يومه السادس..ودعوة لعمال شركة غزل المحلة للإعتصام السبت القادم
  • وقفة إحتجاجية وإعتصام لمدرسي وإداري الغربية وقنا للمطالبة بالتثبيت والحصول على عقود مميزة
  • اعتصام عمال القومية للأسمنت إحتجاجا على إلغاء العلاوة.. والحديد والصلب  للمطالبة بإقرار الزيادة وإقالة المستشارين

كتب – رامز صبحى وماهر العطار وسهام شوادة وليلى نور الدين:

نظم آلاف العمال والمدرسين والإداريين اليوم مظاهرة و4 إعتصامات وإضراب عن الطعام للمطالبة برفع الرواتب والتثبيت ومحاسبة الفسادين, وإقالة المستشارين الذين تم مد خدمتهم بعد سن المعاش.

فقد واصل نحو 1500 عامل من عمال الشركة القومية للاسمنت إعتصامهم الذي بدأوه اليوم بمقر الشركة احتجاجا على منشور تم تعليقه صباح امس بمقر الشركة يفيد بالغاء العلاوة التى كان من المقرر صرفها للعمال بدعوى انها غير قانونية ولا اساس لها من الصحة.

ورفض العمال عرضا من رئيس مجلس ادارة الشركة بإضافة العلاوه إلى الراتب غير الاساسي مقابل فض إعتصامهم.

من جهة أخرى, نظم عدد من القيادات العمالية بشركة الحديد والصلب بالتبين إعتصاما بمكتب رئيس مجلس الإدارة  للمطالبة بإقرار الزيادة الـ132جنيها وصرفها على الأجر الأساسى أسوة بالشركات الأخرى وبأثر رجعى، وإلغاء عقد المستشارين الذين يعملون لدى الشركة ويكلفونها 6 ملايين جنية سنويا وعلى رأسهم رئيس اللجنة النقابية ورئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية والذى يعمل كمستشار لدى الشركة بعد خروجه على المعاش منذ أكثر من 5 سنوات, وتعيين عمالة من الشباب بدلاً منهم على أن تكون الأولوية لأبناء العاملين بالشركة.

وكان أكثر من 70 عاملا قد تظاهروا اليوم أمام مقر مجلس إدارة الشركة قبل أن يقرر عدد من القيادات العمالية الإعتصام لحين تحقق مطالبهم.

وقال العمال إن رئيس الشركة هدد عدد من قياداتهم بالاعتقال. واتهمهم بتحريض العمال لتعطيل عجلة الانتاج كان العمال.

إلى ذلك, يواصل عمال شركة النيل لحلج الأقطان إضرابهم عن الطعام لليوم الثامن على التوالي في مستشفى كفر الزيات احتجاجا على ما وصفوه بالإجراءات التعسفية التي تتخذها ضدهم إدارة الشركة عقابا لهم على تصديهم للفساد داخل المحالج.

وكان ثلاثة عمال هم محمد راضي، وشعبان عبد المطلب، ومصطفى مراد قد أعلنوا الإضراب عن الطعام منذ السبت الماضي احتجاجا على قرارات النقل التعسفي إلى أماكن بعيدة عن مساكنهم، وخصم البدلات والتأمينات، وذلك بعد أيام قليلة من نظر قضية فسخ عقد بيع لشركة والتي رفعها العمال الثلاثة وتأجلت لجلسة 11 سبتمبر المقبل.

وفي المحلة, دعت القيادات العمالية بشركة مصر للغزل والنسيج فى بيان أصدرته اليوم لتنظيم إعتصام مفتوح أمام مبنى مستشفى الشركه إحتجاجا على سوء حالة الخدمة الطبية والمطالبة بإعادة هيكلة المستشفى “من أطباء وممرضات وأدوية والخدمات طبية الأخرى “.

وحثت القيادات العمالية فى بيانها جميع العاملين  على ضرورة التواجد يوم السبت القادم أمام مبنى الإدارة الطبية للشركة للمطالبة بعمل بطاقة علاجية للمريض منعا لحدوث تلاعب وتجاوزات من الأطباء تجاه المريض، وتشغيل المستشفى على مدار اليوم بدلا من 4ساعات يوميا، وتوقيع الكشف الطبى الفعلى على المريض وعدم الإكتفاء بكتابة روشتة فقط، وصرف العلاج القرر مهما إرتفع سعره بدون إعطاء البديل له، وتوفير الأدوية التى بصيدلية المستشفى، وعدم خصم أيام الأجازة المرضيه من نسبة الحوافز الإجتماعية والشهرية، والإهتمام بالأقسام الداخلية للشركه دون تمييز أو محسوبيات  بين العمال، وعمل لجنة شكاوى داخل القطاع الطبى .

ومن جهة أخرى يتوجه وفد من العاملين بالشركة غدا الثلاثاء إلى مقر الشركة القابضة بالقاهرة  للمطالبة بضرورة تدعيم الشركة وتوفير الأقطان والغزول وضغ الإستثمارات للشركة بعد ما أصيبت معظم مصانع الشركة بالشلل التام نتيجة عدم تواجد أقطان أو غزول، وصرف شهرين مكافأة إسوة بالعام الماضى، وتحديد موعد فورى وعاجل لإجراء إنتخابات مجلس إدارة الشركة واللجنة النقابية .

وهدد العاملين أنه فى حالة عدم تنفيذ مطالبهم سيقومون بالتوجه للقاهرة والإعتصام أمام مجلس الوزراء ولن يرحلوا حتى تتحقق مطالبهم.

وإستنكر العاملون بالشركة موقف اللجنة النقابية الحالية التي قررت مساندة الإتحاد العام للعمال فى وقفته الإحتجاجية غدا المطالبة بإقالة وزير القوى العاملة، بدلا من تنظيم وقفة إحتجاجية لمطالبة بدعم الشركة  بأقطان وغزول.

من جهة أخرى, نظم إداريو التربية والتعليم بمحافظة الغربية وقفة احتجاجية  أمام مديرية التربية والتعليم بطنطا وإدارة شرق وغرب المحلة وطنطا للمطالبة بالحصول على الحوافز وتثبيت المؤقتين والتعاقد بنظام العقود المميزة مع المعينين بالمكافأة الشاملة.

وكان الإداريون قد نظموا الأسبوع الماضي واقفة مماثلة للمطالبة بالحصول على حافز إثابة بنسبة 50% , وتشكيل لجنة من داخل المديرية، لبحث قضايا الفساد.

وفي قنا, اعتصم اليوم أكثرمن 200 من العاملين بالتربيه والتعليم من المؤقتين والمدرسين بالعقود أمام مقرمحافظه قنا للمطالبة بالتثبيت.

وأكد المعتصمون انهم سيستمرون فى الإعتصام أمام المحافظه لحين تثبيتهم.