آلاف المتظاهرين في التحرير يطالبون بتطهير مؤسسات الدولة وعزل النائب العام.. وخطيب الميدان: الحكومة الجديدة خيبت آمال الثوار

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • مظهر شاهين :الجمعة القادمة لن ترفع راية حزبية في الميدان ولن يقسمنا أحد إلى ليبراليين وإسلاميين ويساريين
  • المتظاهرون طالبوا بنقل مبارك لطره وإعادة هيكلة الداخلية وهتفوا حكم العسكر باطل .. والشعب يريد محاكمة السفاح 
  • مطالب أخرى: ووقف المحاكمات العسكرية للمدنيين وتعديل قانون مجلس الشعب و1200جنيه حد أدنى للأجور والإفراج عن ضباط 8 ابريل

كتب ـ عاطف عبدالعزيز ـ محمد ربيع

أدى ألاف المعتصمين بالتحرير صلاة الجمعة خلف الشيخ مظهر شاهين .. فيما توافد المئات على التحرير للمشاركة في جمعة الحسم ..وهتف المعتصمون عقب الصلاة “الشعب يريد محاكمة السفاح” ،و”عدالة حرية محاكمة علنية”، و”يسقط يسقط حكم العسكر إحنا الشعب الخط الأحمر”، و”الشعب يريد إسقاط المشير”. فيما  نظم أنصار الشيخ عمر عبد الرحمن مسيرة من المصليين بمسجد عمر مكرم عقب الصلاة للمطالبة بالإفراج عنه وقالوا أنهم سيتوجهون إلى السفارة الأمريكية عصر اليوم.

وطالب المعتصمون بسرعة نقل الرئيس السابق حسنى مبارك إلى مستشفى طره ومحاكمته علانية ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وقتلة الثوار، وتطهير جميع مؤسسات الدولة من أعضاء الحزب الوطني المنحل وفى مقدمتها وزارة الداخلية وإعادة هيكلتها، ومنع أعضاء الحزب المنحل من المشاركة في الحياة السياسية لمدة 5 سنوات، وإلغاء قانون تجريم الاعتصامات وقانون الطوارئ، والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين، سواء الذين اعتقلوا قبل الثورة أو بعدها، وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين وإلغاء الأحكام الصادرة ضدهم وإعادة محاكمتهم مدنيا، وإعادة النظر في قانون مجلس الشعب المقترح، ووضع حد أدنى للأجور بقيمة 1200 جنيه والإفراج عن ضباط 8 ابريل.وعلق المتظاهرون لافتات جديدة مكتوب عليها “الشعب يريد نقل المخلوع إلى طره والميدان يريد الإفراج عن السجناء السياسيين “.

وقال الشيخ مظهر شاهين إن الحكومة الجديدة خيبت آمال الثوار ولم تعبر عن إرادتهم .. وأضاف شاهين خلال خطبة الجمعة التي ألقاها بميدان التحرير أعضاء مجلس السياسات اخذوا دورات تطهير في السماء وجاءوا ليشاركوا في الوزارة كأن مصر عجزت عن إمداد المسئولين بآلاف المحترمين .. وتساءل لمصلحة من تكون هذه الألعاب وشبه شاهين موقف الحكومة من مطالب الثوار بابن يطلب من أبيه جنيها فيعطيه الأب ربع جنيه فيتظاهر الابن ويعتصم فيضع الأب في يديه ربع آخر وهكذا.

 وقال شاهين إن ملائكة النظام السابق هم شياطين هذا الوطن وأننا في حاجة لمرسوم بقانون ثوري لمحاكمة فلول النظام السابق وان بعض رؤساء التحرير في مصر لم تصلهم الثورة بعد مؤكدا تمسك المعتصمين بمطالب الثورة وعدم التنازل عن دماء الشهداء مهما حدث وأضاف يقولون الأغلبية الصامتة وحينما عددتهم وجدتهم 14رجل وخمس سيدات وتساءل: كيف يكونوا أغلبية؟.. مشيرا إلى أن الذي يصمت في هذا الوقت ليس أبناء الوطن وهو إما خائن أو جبان .

وقال شاهين لن يستطيع احد أن يقسمنا إلى إسلاميين وليبراليين ويساريين فكلنا أبناء الوطن ولن يستطيعوا التفريق بيننا ووجه حديثه للسلفيين قائلا  أن جميع من سينزلون الجمعة القادمة إلى ميدان التحرير سيأتون من اجل مصر ولن ترفع راية حزبية في الميدان .

وقال شاهين في خطبته التي صفق له فيها المصلون 7 مرات حين أرادت أمريكا أن تمنع عنا المعونة فلتمنعها في ستين داهية لو هتجرح كرامتنا مشيرا إلى إن أمريكا تتعلم الحرية من المصريين وان حذاء اصغر معتصم في التحرير على رأس أي شخص لا ينظر لنا نظرة محترمة وأضاف كل اللصوص سيأتون يوم القيامة يحملون سرقاتهم فمنهم من سيأتي حاملا مصنع وآخر من يأتي حاملا مدينتي وآخر من يحمل عمر افندي.