مسيرات ومظاهرات بالسويس للمطالبة بعزل مدير الأمن وإقالة العيسوي ومحاكمة المتهمين بتعذيب 6 معتصمين

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • المئات يتظاهرون بالأربعين.. والعشرات أمام الأمن الوطني.. ومسيرة للمثقفين من قصر الثقافة لقسم السويس
  • العاملون بمرفق الإسعاف ينضمون للمتظاهرين.. ودعوات لمظاهرات غدا بعد العثور على طلبات تعيين الخريجين في القمامة

كتب – السيد عبد اللاه:
نظم المئات من معتصمي السويس مساء اليوم مسيرات إحتجاجية ومظاهرات في مناطق متفرقة للمطالبة بعزل مدير الأمن وإقالة وزير الداخلية منصور العيسوي ومحاكمة أفراد الشرطة الذين قاموا بتعذيب 6 من معتصمي ميدان الأربعين.
وردد المعتصمون في ميدان الأربعين هتافات منددة بالداخلية وهتفوا قائلين: “ضربتوا ولادنا تاني ليه.. حسني راجع ولا إيه”, و”لو كنتوا نسيتوا اللي حصل رجلنلكوا تاني الأربعين عنواني.. رجعنا ليكوا تاني السويس عنواني” و” كلمة في ودنك يا حربية.. إحنا اللي كسرنا الداخلية”.
ونظم العشرات وقفة إحتجاجية أمام مبنى جهاز الأمن الوطني بالسويس مرددين هتافات تندد بعودة التعذيب وإنتهاكات الشرطة.
وشارك في الوقفة عدد من المتضامنين القادمين من القاهرة ومحافظات أخرى للتضامن مع أبناء السويس.
من جهة أخرى, نظم العشرات من مثقفي السويس مسيرة من أمام قصر الثقافة إلى قسم السويس للتنديد بما تعرض له المعتصمين الستة, و للمطالبة بعزل مدير الأمن وإقالة وزير الداخلية.
وقال عدد من المشاركين في المسيرة إنهم إجتازوا 9 حواجز أسلاك شائكة للوصول إلى ديوان عام المحافظة, مضيفين أنهم في طريقهم لإستكمال مسيرتهم إلى القسم.
وأضافوا أن عدد من العاملين في مرفق الإسعاف بالسويس والمضربين عن العمل إنضموا لمسيرتهم أمام مبنى ديوان المحافظة.
وكان المثقفون قد تجمعوا أمام قصر الثقافة حيث نظموا وقفة إحتجاجية قصيرة قبل تحركهم في المسيرة, وقال عدد من المشاركين إنهم فوجئوا بقيام بعض العاملين بالقصر بإغلاق أبوابه وإطفاء الأنوار.
من جهة أخرى, دعا عدد من شباب السويس إلى تنظيم تظاهرات حاشدة غدا وذلك إحتجاجا على قيام العاملين بمشروع شباب الخريجين بإلقاء السير الذاتية وأوراق التعيين التي تقدموا بها في القمامة.
وقال عدد من الشباب إنهم وجدوا الأوراق التي تقدموا بها للتعيين في المشروع في سلة القمامة الموجودة بجوار المشروع.
.