المئات ينظمون مسيرتين إلى وزارة العدل والنائب العام للمطالبة بتطهير القضاء

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • المتظاهرون طالبوا بإقالة النائب العام وسرعة محاكمة رموز النظام السابق
  • الهتافات : النائب العام مينفعشي ..دم الشهداء ميروحشي .. حسني متحاكمشي يا نجيب حقهم يا نموت زيهم

كتب ـ عاطف عبد العزيز ومى البنهاوى والسيد سالمان:

نظم مئات المعتصمين بميدان التحرير مسيرتين إلى وزارة العدل ودار القضاء العالي، للمطالبة بتطهير القضاء وإقالة النائب العام وسرعة محاكمة رموز النظام السابق.. بدأت أحداها من التحرير إلى وزارة العدل ثم عادت المسيرة إلى التحرير، وتوجهت بعدها إلى مكتب النائب العام بدار القضاء العالي للمطالبة بإقالته.

وردد المشاركون في المسيرة مجموعة من الهتافات المنددة بسير التحقيقات والمحاكمات لرموز النظام السابق من بينها ” الشعب يريد تطهير القضاء، و الشعب يريد اقالة النائب العام، النائب العام مينفعشي دم الشهداء ميروحشي حسني متحاكمشي، يا نجيب حقهم يا نموت زيهم”

وقال عبد المجيد عبد الحميد، المحامى وأحد المشاركين في مسيرة وزارة العدل لـ “البديل”، إنهم يطالبون بتطهير شامل لوزارة العدل، مشيرا إلى أن أبناء المستشارين يتم تعيينهم بالواسطة بدون النظر إلي الكفاءة، بينما يتم تجاهل نسبة المحامين المعينين في سلك القضاء بنسبة 15 % ، وفقا لما ينص عليه القانون.

فيما أضاف متظاهر آخر لـ”البديل” مشارك بمسيرة التحرير لدار القضاء العالي: نحن نطالب بإقالة النائب العام لأنه أظهر التواطؤ الكبير مع رموز النظام السابق ونريد تطهير القضاء كله وفى حالة عدم تنفيذ المطالب سوف نعتصم داخل دار القضاء العالي لحين تنفيذ المطالب.

وانضم للمسيرتين أعضاء بائتلاف خريجي كلية الشريعة والقانون، ومحامون وأوائل الخريجين بكليات الحقوق. وقال شهود عيان لـ “البديــل” إن بعض المشاركين في مسيرة وزارة العدل حاولوا اقتحام مبنى الوزارة وقذفها بالحجارة، لكن أمن الوزارة تدخل ليحول دون ذلك.

في الوقت الذي قامت قوات الأمن بإغلاق الباب الرئيسي لدار القضاء العالي، ومنع المتظاهرين من دخول المبنى وعمل كردون أمنى داخله خلف الباب الرئيسي من الداخل.