لجنة من العدل تتسلم مجمع محاكم شرم الشيخ استعدادا لمحاكمة مبارك

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • مصدر قضائي: مبارك يدخل المحكمة بسيارة إسعاف مجهزة ويحاكم في نفس القاعة التي شهدت التحقيق مع نجليه

كتبت –  رانية عبد الحميد :

قالت مصادر قضائية للبديل أن لجنة استلام المجمع القضائي بشرم الشيخ أبلغت وزارة العدل بأن المجمع جاهز للعمل ، وأضافت اللجنة التي يرأسها المستشار إسماعيل أبو الدهب أن المجمع يمكنه أن يشهد محاكمة الرئيس المخلوع مبارك. وأضافت المصادر أنه يجرى تجهيز قاعتي المحكمة  اللتين شهدتا التحقيق مع نجلى مبارك في منتصف ابريل الماضي .

ويأتي قرار اللجنة المشكلة من 9 قضاه ومهندسين و الأمين العام للمحافظة أحمد إبراهيم بعد أن أكدت مصادر مطلعة أن محاكمة مبارك ستتم في مجمع محاكم شرم الشيخ لدواعي أمنية وصحية.

وأكد مصدر قضائي أن محاكمة مبارك في قضايا قتل الثوار و التحريض على قتلهم و الإضرار العمدى بالمال العام و التربح ستتم في مجمع المحاكم بشرم الشيخ الجديد الذي يقع خلف مستشفي شرم الشيخ . وأضاف المحكمة من السهل تأمينها وحمايتها خوفا من اقتحام متوقع من المتظاهرين وأهالي الشهداء علي المحكمة إذا تمت في أية محافظة أخري.. وأشار إلى أن من حق المحكمة أن تعقد جلسات ليلا إذا دعت الظروف الأمنية والسياسية الراهنة للبلاد .

وعن سيناريو نقل مبارك للمحكمة في حالة استقرار محاكمته في شرم الشيخ قال المصدر الذي رفض ذكر اسمه أن مبارك سينقل بسيارة إسعاف مجهزة من المستشفى في سرية ثم تتوجه السيارة للمحكمة وتكون مستعدة في حالة تعرض مبارك لوعكة صحية أثناء المحاكمة .

يذكر أن المجمع القضائي بشرم الشيخ يقع خلف مستشفى شرم الدولي ومقام على مساحة 4000 متر وتعدت تكلفة إنشاءه 20 مليون جنيه في عهد النظام السابق ، ويضم مكتب كبير للشهر العقاري وعدة قاعات للمحاكمة ومكاتب لوكلاء النيابة و استراحة للمحامين .