مظاهرة لأوائل الخريجين والحاصلين علي الدكتوراه المعتصمين بوزارة التعليم للتحرير تقطع شارع قصر العيني

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • المتظاهرون هتفوا: يا سلامه قول لعصام مش هنفض الاعتصام.. ويا سلامة وأنت ماشي خد الشر بيني وأنت ماشي

كتب –  حسام المغربي ومروة علاء :

نظم العشرات من معتصمي أوائل الجامعات والحاصلين علي الماجستير والدكتوراه مظاهره أمام وزارة البحث العلمي للمطالبة بتفعيل قرار تعينهم بالمراكز البحثية والجامعات.

وهتف المتظاهرون “قالوا العلم وقالوا البحث وهما لسه في عصر الجهل” و “علي وعلي وعلي الصوت .. اللي بيهتف مش هيموت..ومش هنسيب العلم يموت”، “يا سلامه قول لعصام مش هنفض الاعتصام.. ويا سلامة وأنت ماشي خد الشر بيني وأنت ماشي” و”اعتصام اعتصام حتى يصدر القرار” و”بعتوا علينا البلطجية وإحنا دكاترة مش بلطجية”،”ويا مشير يا مشير مش عايزين غير التغيير”.

كما رفع المتظاهرين لافتات مكتوب عليها “عاطل بدرجة دكتور ..هذا هو الحال في مصر” و “الحاصلون  علي الماجستير والدكتوراه ..ثروة مصر ..لمصلحة من إهدار هذه الثورة”.

وقال الدكتور شحاته الشيخ منسق عام ائتلاف الحاصلين علي الماجستير والدكتوراه انه مر علي اعتصامهم أكثر من 3 أسابيع ولم يتم الاستجابة لمطالبهم وقاموا بمقابلة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء ووعدهم بقرار بتعيين الحاصلين علي الماجستير والدكتوراه بالمراكز البحثية والجامعات ولكن لم يتم تنفيذ هذا الوعد وهو ما دفعنا إلي استكمال الاعتصام وتنظيم مظاهرة اليوم للمطالبة بالاستجابة لمطالبنا.

وأكد الشيخ انه تم الاعتداء عليهم أمس من قبل مجموعة من البلطجة داخل وزارة البحث العلمي وأضاف قائلا” ماجد الشربيني رئيس أكاديمية البحث العملي قام بتأجير البلطجية لاعتداء علينا كما أصيب زميلنا الدكتور أحمد مصطفي قطب بكسر في أسنانه الأمامية وجرح في رأسه وقمنا بعمل تقرير طبي له بمستشفي المنيرة العام برقم 1824 بتاريخ 14/7/2011.

وطبقا لنص التقرير الذي حصل البديل علي نسخه منه فإنه أثبت “وجود كدمه شديدة وتورم بالشفتين مع كسر بالقواطع الأمامية العليا الوسطي حتى الجذر مع وجود نزيف باللثة ” .. وأضاف شحاتة الشيخ أنهم حرروا محضر بقسم الشرطة ضد ماجد الشربيني  كما قام الأخير بعمل محضر لنا  بالتعدي.

وقال محمد جابر الحولي أنا حاصل علي ماجستير في القانون العام وباحث بالدكتوراه بكلية الحقوق جامعة القاهرة وكنت من أوائل الكلية وحاصل علي الماجستير بدرجة مرتبة الشرف ورغم كل ذلك لم يتم تعيني وقمنا بالتقدم بطلبات عديدة لوزارة التعليم الحالي ووزارة البحث العلمي وقمنا بتقديم تظلمات للنائب العام ولم يتم النظر إليها وذلك ما دفعنا بالاعتصام والإضراب البعض منا عن الطعام لحين صدور قرار بتعيننا بالمراكز البحثية أو الجامعات أو أي مكان مرموق بالدولة.

وأكد الحولي أنهم مستمرون في اعتصامهم حتى يتم تنفيذ مطالبهم وصدور قرار بتعينهم كما أصيب أحد المعتصمين بحالة من التشنج الشديد وسقط علي الأرض بسبب إضرابه عن الطعام منذ فترة،وقام رجال الشرطة المتواجدين بالشارع بمساعدته وإطعامه ببعض الحلويات والعصائر.

وقال محمد سمير المتحدث الرسمي باسم أوائل الخرجين انه تم إصدار قرار بتعيين 20 من أوائل الخرجين من سنه 2003 ل 2010 كمعدين ولكن لم ينفذ القرار حتى الآن ثم عرضوا علينا التعيين كإداريين وليس معيدين وأضاف أنهم مضربين عن الطعام منذ 7 أيام مما أدي لانخفاض ضغط الدم وانخفاض في نسبة السكر لبعضهم وتم نقلهم إلى مستشفي المنيرة وهناك صدر التقرير الطبي لتشخيص حالتهم بأنه بصحة جيدة ولم يحدث لهم شأ وذلك مخالف لواقع حالتهم.