بعد حكم المحكمة.. حملة شعبية سلمية على الفيس بوك لتكسير اسم مبارك من أي لافتة في مصر

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • مشاركة تسأل : إزاي سلمية وتكسير في نفس الوقت .. و تعليق يرد شعارنا ” دعونا نكسر في صمت “

كتب ـ محمد كساب:

في أول رد فعل على قرار محكمة مستأنف الأمور المستعجلة صباح اليوم، بتأييد  حكم  إلغاء رفع اسم مبارك من الميادين والمنشآت العامة، أنشأ نشطاء على موقع “فيس بوك” أربعة صفحات حتى الآن، حملت طابعا احتجاجيا على القرار، داعية إلى إزالة وتكسير كل اللافتات التي تحمل اسم الرئيس المخلوع من كل مكان في مصر.

من بين الصفحات التي دشنها النشطاء صفحة “الحملة السلمية لتكسير اسم مبارك من علي أي لافتة في أي حتة في مصر”، طالبوا من خلالها بإزالة اللافتات التي تحمل اسم مبارك وعائلته، ودعت الحملة لتحديد أماكن اللافتات واللوحات التي عليها اسم مبارك  “يا جماعة يا ريت تبعتولنا صور بالمناطق اللي فيها اسم المخلوع ويا ريت تبعتولنا الصور بعد ما تخلعوها أو تكسروها لازم نشيل الاسم ده من حياتنا وذكرياتنا”.

وقال منظمو حملة تحطيم اسم مبارك من على أي لافتة في مصر : “إنه بعد حكم القضاء بإلغاء حكم رفع اسم مبارك من الميادين و المنشآت العامة، قررنا نحن شباب مصر أن نتحدي هذا الحكم، احتراماً وتكريما لشهداء ثورتنا المجيدة، وكل واحد يشوف لافتة عليها اسم المخلوع هيكسرها أو هيتشخبط عليها بإسبراي لأن اسم المخلوع هيتمحي من مصر رغم أنف الجميع”.

وفيما تهكم آخرون مثلهم على موقع “تويتر” على حكم المحكمة، متسائلين كيف تكون هناك ثورة وتقوم المحكمة بإلغاء الحكم؟.. تفاعل متابعو صفحة “الحملة السلمية”، مع الحكم كواقع مطالبين بإلحاق لقب المخلوع باسم مبارك على اللافتات.

وتساءلت إحدى المتابعات للصفحة “ازاي سلمية و تكسير مع في نفس الوقت؟ هتكسرو بس من غير دوشة يعني؟ ، فرد عليها آخر قائلا: شعار الحملة السلمية “دعونا نكسر في صمت”.

في حين دعي بعضهم إلى وضع اسم المكان الذي يعيشون فيه بدلا من اسم حسني مبارك، “يا جماعة اللي يعرف أي لافتة في أي مكان مكتوب عليها اسم المقرف ده يحط اسم المنطقة هنا عشان نعرف ازاي نشيلها .. ويا ريت تشير الصفحة عشان الحملة توصل لأكبر عدد”.

وأخبر أحدهم عن وجود لافتة تحمل اسم مبارك “فيه لافتة باسمه فى أول نفق العروبة في شارع صلاح سالم لسه متشالتش معمولة رخام كدا في واحد الله يباركله عامل عليها اسبراى اسود بس لسا باينة بردو ،،،، يا ريت اللى يشوف أي لافتة ليه ف أي مكان يقول عشان نبتدى الحصر و نتصرف احنا”.

يأتي هذا في الوقت الذي ذكر فيه نشطاء أن مشاجرات قد وقعت بين عدد من المواطنين، لإعادة إطلاق اسم مبارك على محطة مترو “الشهداء”، مرة أخرى.