الدستور يكشف تلاعب اليوم السابع في خبر عبد العظيم.. ونشطاء ينشرون مقالا لخالد صلاح يدعم جمال.. وخالد: لا خير فينا ما لم نقل الحقيقة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • الجارحي بالصور في الدستور الأصلي : اليوم السابع غيرت تفاصيل خبر حازم عبد العظيم بعد أداء المهمة.. وصلاح يرفض حصانة التحرير 
  • السابع تنشر تعليقات لمستخدمي تويتر تصفها بأنها أوسخ جريدة في مصر ..ونشطاء يتهمونه بأنه رجل ممدوح إسماعيل وصفوت الشريف  

إعداد – علي خالد :

فيما كشف الزميل محمد الجارحي  في موقع الدستور الأصلي عن فضيحة مهنية لجريدة اليوم السابع والتي قامت بالتلاعب في خبر يخص دكتور حازم عبد العظيم المرشح المستبعد من منصب وزير الاتصالات كاشفا عن تلاعبها بالخبر  الخاص بما أسمته علاقة دكتور حازم عبد العظيم بإسرائيل دون تقديم أية توضيحات .. فإن خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع شن هجوما ضد نشطاء الفيس بوك الذين هاجموه على الخبر  غير الدقيق الذي قام بنشره تحت عنوان ” أنا أسف يا مصر على نشر حقيقة دكتور حازم .

وفي الوقت الذي لم يشر خالد صلاح بأية إشارة على التلاعب والتعديل الذي جرى في الخبر  فإنه اعتبر الحملات التي شنها نشطاء تويتر وفيس بوك ضده محاولة لإضفاء نوع من الحصانة على أخطاء المشاركين في الثورة  .. قائلا انه جاهز للإعدام على مذابح الفيس بوك ولا خير فينا ما لم نقل الحقيقة ولا خير فيكم إن أدرتم وجوهكم بعيدا عن الحقيقة ..

يأتي ذلك يما تداول نشطاء على فيس بوك مقالات لـ خالد صلاح يعلن فيها تأييده لجمال مبارك كما أعادوا تداول مكالمة بينه وبين شخص قالوا انه ممثل ممدوح إسماعيل ووصفوه بأنه رجل صفوت الشريف إشارة إلى ان صاحب الجانب الأكبر من ملكية اليوم السابع قبل أن يتم إعادة توزيع ملكية أسهمها في أوراق مصلحة الاستثمار هو نجل صفوت الشريف .

الحقيقة التي دافع عنها صلاح كشف عنها تقرير الزميل محمد الجارحي والذي قال فيه  .. نشكركم على حسن تعاونكم معنا.. لقد أديتم المهمة بنجاح.. هذه هي الرسالة التي بعث بها أصحاب المصلحة في الإطاحة بحازم عبد العظيم من وزارة الاتصالات إلى المسئولين بموقع اليوم السابع!

المفاجأة أنه بعد إعلان اسم الوزير البديل لحازم عبد العظيم، قام موقع اليوم السابع صباح اليوم الخميس بتعديل الخبر الذي شوه صورته عن عمد وتم نشره مساء أمس الأول الثلاثاء.. غيرت العنوان وغيرت التفاصيل بعد أداء المهمة بنجاح دون أن تعتذر له ولا للقارئ!

أولاً: قام اليوم السابع بتعديل العنوان، بعد أن كان نصه “شرف يرشح رجل أعمال حليفا لشركة إسرائيلية وزيراً للاتصالات” أصبح بقدرة قادر بعد التعديل “ترشيح رجل أعمال مساهم بشركة تتعاون مع إسرائيل وزيراً للاتصالات”.

ثانيا : قال اليوم السابع في الخبر الأول الذي أطاح به إن ” د.حازم يوسف عبد العظيم سبق تعاونه مع شركة “أورن” الإسرائيلية” ثم بعد التعديل اليوم أصبح الخبر ” سبق تعاون شركته التي يساهم فيها بنسبة 5% مع شركة “أورن” الإسرائيلية ” !

ثالثاً : قال اليوم السابع في الخبر الأول ” وقد تم رصد عدد من اللقاءات التي تمت بين عبد العظيم كممثل لشركة “cit” ونافتيلى اوبا توسكا نائب رئيس شركة “أورن” الإسرائيلية منها لقاء تم في طابا في 12 يونيو 2009 ” ثم سبحان الله يتم تعديله إلى ” وقد تم رصد عدد من اللقاءات التي تمت بين أحد قيادات شركة “cit” ونافتيلى اوبا توسكا نائب رئيس شركة “أورن” الإسرائيلية منها لقاء تم فى طابا فى 12 يونيو 2009 ” .. هذه هى المهنية فعلاً !

لذا نترك لكم نص الخبر قبل وبعد التعديل ليبقي السؤال ..لمصلحة من حدث ما حدث وما ذنب حازم عبدالعظيم فى كل هذا التشويه ؟؟ الرجل  لم يلتق إسرائيليين ولم يكن حليفاً لهم ..وحسبنا الله ونعم الوكيل !

الخبر قبل التعديل

شرف يرشح رجل أعمال حليفا لشركة إسرائيلية وزيراً للاتصالات

الأربعاء، 20 يوليو 2011 – 00:09

فى مفاجأة من العيار الثقيل، كشفت مصادر مطلعة أن د.حازم يوسف عبد العظيم رئيس مجلس إدارة شركة “cit” التي تعمل فى مجال البرمجيات والذي رشحه د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لمنصب وزير الاتصالات فى حكومته الجديدة سبق تعاونه مع شركة “أورن” الإسرائيلية.

وقد تم رصد عدد من اللقاءات التي تمت بين عبد العظيم كممثل لشركة “cit” ونافتيلى اوبا توسكا نائب رئيس شركة “أورن” الإسرائيلية منها لقاء تم فى طابا فى 12 يونيو 2009، حيث اتفقا على تصوير برامج لغة عربية.

وأشارت المصادر إلى أن عبد العظيم على علاقة قوية بزينب زكى الزوجة الثانية لرئيس الوزراء الأسبق د.أحمد نظيف والذى عين عبد العظيم كرئيس تنفيذى لهيئة تكنولوجيا المعلومات بترشيح من زوجته.

الخبر بعد التعديل

ترشيح رجل أعمال مساهم بشركة تتعاون مع إسرائيل وزيراً للاتصالات

الأربعاء، 20 يوليو 2011 – 00:09

فى مفاجأة من العيار الثقيل، كشفت مصادر مطلعة أن د.حازم يوسف عبد العظيم رئيس مجلس إدارة شركة “cit” التي تعمل فى مجال البرمجيات والذي رشحه د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لمنصب وزير الاتصالات فى حكومته الجديدة سبق تعاون شركته التي يساهم فيها بنسبة 5% مع شركة “أورن” الإسرائيلية.

وقد تم رصد عدد من اللقاءات التي تمت بين أحد قيادات شركة “cit” ونافتيلى اوبا توسكا نائب رئيس شركة “أورن” الإسرائيلية منها لقاء تم فى طابا فى 12 يونيو 2009، حيث اتفقا على تصوير برامج لغة عربية.

وأشارت المصادر إلى أن عبد العظيم على علاقة قوية بزينب زكى الزوجة الثانية لرئيس الوزراء الأسبق د.أحمد نظيف والذى عين عبد العظيم كرئيس تنفيذى لهيئة تكنولوجيا المعلومات بترشيح من زوجته.

من ناحية أخرى نشرت اليوم السابع تقريرا عن هجوم مستخدمي الفيس بوك وتويتر على الجريدة بعد نشر قصة دكتور حازم عبد العظيم .. نقلت عنهم فيه أن اليوم السابع أوسخ جريدة عرفها التاريخ .