المواطن إكس أول مسلسل عن الثورة وخالد سعيد لمخرج لبناني وبطولة إياد نصار

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

رانيا يوسف

بعد التكتم الذي صاحب تصوير مسلسل المواطن إكس حول قصته والاعتذارات التي قدمها عدد من الممثلين منهم روبي وأحمد فلوكس , عرض منذ أيام برومو المسلسل علي قناة القاهرة والناس وهي من ضمن القنوات التي ستعرض حلقات المسلسل طوال شهر رمضان بالاضافة الي قناتي اون تي في ودريم 2 .. المسلسل الذي اختلفت التصريحات حول قصته يصنفه البعض علي انه أول عمل درامي يدور حول مقتل الشاب خالد سعيد والذي رمز اليه كاتب المسلسل محمد ناير بـ إكس , علي انه فرد عادي من الشعب حتي تحول الي أيقونة عالمية كانت وفاته الشرارة الأولي التي انطلقت منها روح الثورة..  كما يتعرض المسلسل لأحداث ما قبل وفاته بطريقة الفلاش باك لنكتشف علاقة البطل بأصدقائه المقربين والمحيطين به، وتتخلل هذه المشاهد التحقيقات في قضية مقتله والتي تتحول إلي قضية رأي عام .

 من جانبه نفي مخرج المسلسل عثمان أبو لبن وجود تشابه بين أحداث المسلسل وقصة مقتل خالد سعيد او تناول احداث الثورة ,لكن احداث المسلسل تلقي الضوء على السلبيات الموجودة في علاقة الشرطة بالمواطنين، والمشاكل الأخرى التي أدت لقيام الثورة.

المخرج اللبناني عثمان ابو لبن يقوم لأول مرة بتقديم عمل درامي تليفزيوني بعدما هجر عالم الفيديو كليب الي عالم السينما حيث قدم عدة افلام كان أخرها فيلم المركب .. بالاضافة الي ان المسلسل هو ايضاً العمل التليفزيوني الأول لكاتبه محمد ناير بعد تقديمه لسيناريوهات سينمائية منها فيلم الوتر واذاعة حب .

المواطن اكس بطولة اياد نصار ويوسف الشريف و شيري عادل و أروي جودة ومحمود عبدالمغني  وفادية عبد الغني .