ناشطة: القبض على خمس سعوديات لقيادتهن سيارات.. والشرطة: لدينا علم بواحدة فقط

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

الرياض- وكالات:

قالت ناشطة سعودية اليوم إن شرطة المملكة العربية السعودية احتجزت خمس نساء لتحديهن الحظر الذي تفرضه المملكة على قيادة النساء للسيارات لكن الشرطة قالت إنها احتجزت واحدة فقط.
وقالت الناشطة إيمان النفجان إن كل الحالات كانت في جدة. وأبدت دهشتها لأن الوضع لم يكن على هذا الحال.
وغضت السلطات السعودية فيما يبدو الطرف هذا الشهر عن عشرات من النساء استجبن لدعوات من عدة جماعات طالبتهن بتحدي الحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات.
وقال مسئول في الشرطة السعودية إن امرأة واحدة فقط احتجزت كانت تقود سيارة برفقة شقيقها في جدة. وقال المسئول: “أعلم فقط بأمر حالة واحدة.. ليس لدي معلومات عن الأخريات.”
وعلى الرغم من عدم وجود قانون مكتوب ينص على منع النساء من قيادة السيارات إلا أن السلطات لا تصدر لهن رخص قيادة مما يعني فعليا منعهن من قيادة السيارات.
وألقي القبض على امرأتين هما شيماء أسامة ومنال الشريف لتحديهما الحظر هذا الشهر.