اقتصادأخبار مصر

“الفلاحين طايرين من الفرحة”.. انخفاض ملحوظ في أسعار الذرة الصفراء + الأعلاف في الأسواق والمحلات اليوم .. يا تري بكام النهاردة؟

أسعار طن الذرة الصفراء

شهدت الأسواق المصرية تقلبات ملحوظة في أسعار العلف والذرة الصفراء والبيضاء خلال الايام الماضية خصوصا فيما يتعلق بالعلف والذرة الصفراء تحديدا وذلك بسبب التذبذبات التي طرأت على أسعار الصرف المحلي غير أن بدء تطبيق مشروع رأس الحكمة أدى إلى تحول في السوق نتج عنه تخفيض كبير في أسعار بعض المنتجات ومن ضمنها الذرة الصفراء لذلك هيا بنا لنلقي نظرة على الاسعار الحالية لهذه المنتجات في الأسواق اليوم الموافق لتاريخ 4 مارس 2024، حيث الاسعار الجديدة التي اعلن عنها اليوم كالاتي.

سعر طن الذرة الصفراء اليوم

  • ان الذرة الصفراء هي إحدى المحاصيل الأساسية التي تستخدم كأعلاف سواء كانت للماشية أو للدواجن لذلك فهي تؤثر على الثروة الحيوانية بصورة كبيرة تجعل كبار التجار والمربين يهتمون بمعرفة سعرها اليومي. 
  • ويختلف سعر الذرة الصفراء باختلاف نوعها حيث يشهد السوق المصري العديد من الأنواع وقد بلغ سعر طن الذرة الصفراء البرازيلي إلى 13 ألف جنيه، بينما سعر طن الذرة الأرجنتيني وصل إلى 13 ألف جنيه، وقد جاء سعر طن الذرة التركي حوالي 11600 ألف جنيه. 

أسعار جميع أنواع الذرة الصفراء 

أسعار طن الذرة الصفراء

يمتلئ السوق المصري بأنواع عديدة ومختلف من الذرة الصفراء المستخدمة كعلف للمواشي والدواجن وقد شهدت أسعار الذرة الصفراء انخفاضا لتسجيل الأرقام التالية: 

النوع  السعر  
الذرة الأوكراني  وصل سعر الطن إلي 11600 جنيه. 
الذرة الرفيعة المحلية انخفض سعر الطن إلي 16700 جنيه
الذرة الصفراء المحلية بلغ سعر الطن إلى 16700 جنيه. 
الذرة الكورن فلاك الأرجنتينية سعر الطن في الأسواق 14100 جنيه. 
الذرة الصفراء البرازيلية وصل سعر الطن إلى 17700 جنيه وذلك بتراجع 500 جنيه للطن. 
مستخلص بذرة القطن انخفض سعر الطن ليصل إلى 25000 جنيه. 

اسعار طن الذرة البيضاء اليوم

شهدت الأسواق موجة من انخفاض في سعر الأعلاف وذلك عقب التصاعد الكبير في الأسعار في الفترة الماضية وقد جاءت أسعار الذرة البيضاء على النحو التالي: 

  • سجل سعر الذرة البيضاء في الأسواق المصرية 16800 جنيه للطن. 
  • وقد وصل سعر طن قشر الصويا اليوم إلى 18 ألف جنيه للطن. 
  • بينما قد سجل سعر طن الذرة العويجة اليوم حوالي 16700 جنيها للطن. 

زر الذهاب إلى الأعلى