رئيس المركزي للمحاسبات كشفنا الاعتداءات على أراضي الطريق الصحراوي.. فعاقبوا المستثمر بغرامة 47 قرشا على كل متر

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • الملط للحياة : الاهدار الحكومي في 2010 بلغ 124 مليار جنية.. وصافي الدين الداخلي والخارجي 1080مليار
  • رئيس  المركزي: هددت بالقتل وطلب مني التوقف عن كشف الفساد .. ومستاء من الهجوم علي في الصحف وراتبي لا يتجاوز 10 آلاف جنية
  • التقرير الأخير للجهاز كشف أن نسبة الفقر بلغت في أسيوط 61%, وسوهاج 47%, وبني سويف 41.4% , وقنا 39%, وأسوان 40%

كتبت- نفيسة الصباغ:

في تصريحات لقناة الحياة, قال المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات إن الجهاز أثبت الاعتداءات على الأراضي الموجودة على طريق مصر الاسكندرية الصحراوي والتي كانت مخصصة للاستزراع، ولكنها أصبحت لإقامة المنتجعات وملاعب الجولف ومطاعم … وغيره , فكان العقاب على هؤلاء المستثمرين الزامهم بدفع 47 قرشا على كل متر تم الاستيلاء عليه من أراضي الدولة .
وقال إن التقرير الأخير الذي كان من المفترض عرضه على مجلس الشعب قبل ٢٥ يناير كشف أن نسبة الفقر بلغت في أسيوط 61%, وسوهاج 47%, وبني سويف 41.4% , وقنا 39%, وأسوان 40%.

وأضاف أن قيمة الاهدار لسنة 2009-2010 كانت 124 مليار جنيه مصري عن طريق الاقتراض من الداخل والخارج . وطبقاً للبيانات الصادرة من البنك المركزي 30-6-2010 بلغ الدين العام الداخلي 888 مليار جنيه مصري، وكان صافي الداخلي والخارجي 1080 مليار جنيه. وبلغت نسبة الدين الداخلي والخارجي ٨٩.٥٪، وأن مديونية وزارة المالية وحدها 121 مليار جنيه مصري عام 2010 .

وأعرب الملط عن استياءه من بعض الأقلام التي وصفها بـ”المأجورة” التي هاجمته، مشيرا إلى أنه يسكن في شقة بالإيجار مساحتها 120 متراً ، ولا يمتلك أراضي , ولا يمتلك شاليهات للمصيف . وأن مجموع ما يتقاضاه يعادل راتب 10 فراشين بعد خدمة 12 عاماً، أي لا يتجاوز 10 آلاف جنيه مصري .  وكشف أنه تم تهديده بالقتل وطلبوا منه التوقف عن كشف الفساد، مشيرا إلى أنه تم تكريمه من المجموعة الدولية لمكافحة الفساد والفقر.

وفي مداخلة هاتفية، قال رئيس مجلس الوزراء عصام شرف إن المستشار جودت الملط قيمة وتاج فوق رؤوسنا، وعبر عن اعتذاره للملط لما يعانيه خلال الفترة الحالية، وقال: “أرجوك ماتزعلش يادكتور جودت”.