القبض على 3 أشخاص بتهمة إحراق مستندات الحرس الجامعي بالمنوفية

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

البديل – وكالات

ألقت  القوات المسلحة بمحافظة المنوفية الثلاثاء القبض على 3 أشخاص من العناصر الأمنية بقسم الشرطة أثناء قيامهم بإشعال النيران فى بعض الأوراق والمستندات والملفات بإدارة الحرس الجامعي بالمبنى الإداري بالإدارة العامة للجامعة بشبين الكوم.

وأكد شهود عيان أنهم شاهدوا أدخنة كثيفة تتصاعد من داخل أسوار إدارة الجامعة ووجدوا سيارة شرطة أمام الإدارة فقاموا باقتحام المبنى ، حيث وجدوا عددا من العناصر الأمنية تقوم بإشعال النيران فى الملفات والأوراق الخاصة بالحرس الجامعي المنحل لجامعة المنوفية فقاموا بإخطار القوات المسلحة التى تمكنت من ضبط 3 أفراد منهم ..فيما فر الباقون.

من جانبه، قرر الدكتور محمد عز العرب رئيس جامعة المنوفية بسرعة إخلاء المبنى الخاص بالحرس الجامعى المنحل وتسليمه إلى إدارة الأمن الداخلي.

وفي محافظة شمال سيناء قام مجهولون ومسلحون بالسطو المسلح على سنترال المساعيد بالعريش، وهددوا الحراس بالسلاح، ثم قاموا بمهاجمة المخزن التابع للسنترال، واستولوا منه على عدة كابلات مستغلين الغياب الأمني بالمحافظة.

أكدت مصادر فى تصريحات الثلاثاء أن المسلحين لم يتمكنوا من سرقة أشياء ثمينة، حيث أن الكابلات كانت من الخردة الموجودة بالمخزن ، ولم يجدوا شيئا آخر لسرقته.

ومن جانب آخر يعاني سكان محافظة مرسى مطروح أزمة في مياه الشرب وذلك لكثرة التعديات من جانب الأهالى على خطوط المياه الممتدة على الطريق الساحلى حيث قام المزارعون بطول الشريط الساحلى بعمل وصلات مخالفة لرى زراعتهم، مستغلين الغياب الأمنى.

تسبب ذلك في انخفاض منسوب المياه فى ترعة الحمام ، وتراجع معدلات تدفقها إلى محطة جنوب العلمين ، ويرجع ذلك إلى حالات التعدى على خط مياه الشرب الرئيسى.

وتبذل شركة مياه مطروح ، بالتعاون مع القيادات الطبيعية بالمحافظة من عمد ومشايخ ، للتغلب على هذه الأزمة وعودة تدفق المياه للمواطنين.