التليفزيون الليبي يحث المواطنين بالشرق الابتعاد عن الميادين .. و المعارضة تتقهقر بعد هجمات ضارية على راس لانوف

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • الاتحاد الأوربي يحث القذافي على التنحي .. ومسئول في المخابرات الأمريكية القذافي مسلح جيدا وسيبقى

إعداد – نور خالد وكالات :

حث التلفزيون الحكومي الليبي المواطنين في شرق ليبيا الذي تسيطر عليه المعارضة المسلحة على ألا يؤدوا صلاة الجمعة في الأماكن العامة بسبب ما قال انه تهديد لسلامتهم من قبل المرتزقة والعصابات الإجرامية.

وقال التلفزيون الحكومي انه يحذر أبناء وأهل المنطقة الشرقية من أداء صلاة الجمعة في الميادين العامة والأماكن المفتوحة خوفا على أرواحهم من المرتزقة والعصابات الإجرامية.

وكان القذافي قد قال إن الانتفاضة ضد النظام تحركها العصابات الإجرامية والإرهابيون الذين يستلهمون فكر القاعدة والشبان الذين يتعاطون المخدرات.

و سحبت المعارضة المسلحة في ليبيا آخر نقطة تفتيش رئيسية لها في راس لانوف إلى الوراء يوم الجمعة وأقامتها على بعد ما بين 15 و20 كيلومترا إلى الشرق وقالت إن قواتها مشتبكة القوات الموالية لديكتاتور ليبيا في البلدة النفطية. وقال المقاتل المعارض يوسف مهند لرويترز عند نقطة التفتيش قرب مصفاة لتكرير النفط حيث تصاعد الدخان من مدخنة مما يشير إلى أن جزءا من الإنتاج لا يزال مستمرا “هذه نقطة تفتيشنا الأخيرة أمامها اشتباكات. الاشتباكات في المنطقة السكنية (من راس لانوف).”

وقال مقاتلون آخرون حوله إن راس لانوف شهدت هجمات من الجو والبحر والبر. وراس لانوف من المرافئ النفطية الرئيسية بالمنطقة.

و قال مسئولان كبيران في المخابرات الأمريكية إن المعارضة المسلحة للقذافي فقدت قوة الدفع وإنها من غير المرجح إن تنجح في الإطاحة به. وجاءت هذه التصريحات في الوقت ابتعدت فيه واشنطن أكثر عن فكرة القيام باي تحرك عسكري.

وأعلن البيت الأبيض إن الولايات المتحدة سترسل فرقا مدنية للإغاثة من الكوارث إلى شرق ليبيا الذي يسيطر عليه المناهضون للقذافي للمشاركة في الجهود الإنسانية لكنه أكد على أن هذه الفرق لن يرافقها أفراد من الجيش أو الأمن

وفي سياق متصل قال وزير خارجية المجر يانوس مارتوني إن من المقرر أن يعقد رؤساء حكومات الاتحاد الأوروبي اجتماعا استثنائيا يوم الجمعة وان من المتوقع أن يحثوا القذافي على التنحي.

وأضاف الوزير أن الاجتماع ربما يقرر فرض مزيد من العقوبات على ليبيا. وقال مارتوني في مقابلة مع إذاعة (ام.ار1-كوسوث) إن العقوبات الإضافية قد تشمل تجميد أصول شركات ليبية منتجة ومصدرة للنفط والغاز. وتتولى المجر حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي

و قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم الجمعة إن أوروبا يجب أن تكثف إجراءاتها لعزل القذافي وأن توضح له أن عليه أن يترك السلطة.

وقال كاميرون للصحفيين “أعتقد أن من المهم أن تظهر دول أوروبا إرادة سياسية وأن تظهر طموحا وأن تظهر وحدة في إيضاح أن على العقيد القذافي أن يرحل وأن نظامه غير شرعي وأن ما يفعله بشعبه غير مقبول على الإطلاق.” وأضاف “سنكثف اليوم في المجلس الأوروبي الإجراءات الرامية لعزل ذلك النظام والإجراءات الهادفة لممارسة ضغوط على ذلك النظام كما يتعين علينا أن نعد لكل الاحتمالات الممكنة.”

وكان كاميرون يتحدث لدى وصوله إلى قمة لزعماء الاتحاد الأوروبي لبحث الموقف في ليبيا ودول أخرى بشمال إفريقي