تأجيل جلسة تجديد حبس ضباط الإسكندرية أسبوعاً ..وأنباء عن هروب الضباط .. ومدير الأمن ينفي

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • مدير الأمن يعد الأهالي بتحويل قسم الرمل ثان إلي نصب تذكاري للشهداء .. ومصدر قضائي: التأجيل جاء خوفا على حياة الضباط
    مظاهرات للأهالي تطالب بالقصاص العادل من قتلة الشهداء ..ومدير الأمن يعدهم بإحضار الضباط في جلسة التجديد القادمة

الإسكندرية- أحمد صبري ومحمد عبد الغني:

أجل المحامي العام لنيابات الإسكندرية تجديد حبس  الضباط الثلاثة المتهمين بقتل شهداء 25 يناير أسبوع للإطلاع , وقال مصدر قضائي إن قرار التأجيل جاء بعد مذكرة قدمها مدير أمن الإسكندرية للمستشار ياسر الرفاعي يطلب التأجيل لحين توفير الحماية وتأمين الجلسة وخوفا علي حياة الضباط من الأهالي الغاضبة .. فيما ترددت أنباء منذ مساء الأمس عن هروب الضباط وهو ما نفاه مدير الأمن لأهالي الضحايا الذين تظاهروا بعد انتشار أنباء هروب الضباط  .

وتظاهر الآلاف من أهالي الإسكندرية أمام المحكمة في انتظار حضور المتهمين الثلاثة  بعد انتشار أنباء هروبهم  .. وزاد من شكوك الأهالي عدم حضور الضباط  خاصة أنها المرة الأولي التي لا يحضر فيها متهمون لجلسة تجديد الحبس ، وطالب المتظاهرون بالقصاص العادل من الضباط  وقال والد الشهيدة أميرة سمير احمد إن مدير أمن الإسكندرية أكد لهم أن الضباط لم يهربوا وانه تكفل بإحضارهم في ميعاد جلسة التجديد القادمة ، وأضاف إن الأهالي اجروا معه اتصال هاتفي بعد صدور القرار وأكد لهم إن قسم شرطة الرمل ثان الذي استشهد حوله 37 مواطن يوم جمعة الغضب سيتحول إلي نصب تذكاري لشهداء الثورة .

يذكر أن المتهمين هم  وائل الكومي معاون مباحث قسم الرمل ثان ، ومحمد سعفان معاون قسم المنتزه, ومعتز العسقلاني معاون قسم الجمرك .

و كانت النيابة قد وجهت للمتهمين الثلاثة تهمة قتل والشروع في قتل عشرات المتظاهرين والتسبب في إصابة العديد منهم بإطلاق الرصاص الحي عليهم أثناء تظاهرهم.

ويتهم الأهالي الكومي بقتل 37 شهيداً بالإضافة إلى مجند رفض إطلاق النار علي المتظاهرين العزل, والعسقلاني بقتل الشهيدين محمد مصطفي وكريم محمد الفقي, واتهموا سعفان بإطلاق النار الحي على المتظاهرين وقتل عدد منهم.