ارتفاع عدد مظاهري التحرير إلى 5 آلاف.. والمتظاهرون يستخدمون الأغاني والمنشورات للدعوة لرفض التعديلات الدستورية

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • لافتات تحذر من فرعون جديد حال التصويت بـ ” لا” .. والأب يوحنا نخشى سلطات الرئيس وليس المادة الثانية

كتب- عاطف عبد العزيز ومحمود هاشم

تزايدت أعداد المتظاهرين بميدان التحرير الذين يطالبون برفض التعديلات الدستورية الى “5” آلاف متظاهر ورفعوا لافتات كتبوا عليها “لا لدستور مبارك .. لا لترقيع الدستور” , “التعديلات الدستورية = فرعون جديد” و “قولوا لا أو عيشوا ثلاثون عامًا جديدة في الذل” .

وقال الأب يوحنا رئيس كاتيدرائية القاهرة الذي جاء بصحبة الدكتور جميل علام عميد معهد الدراسات الإسلامية بالاسكندرية أن هناك من  يريدون إعادتنا الى الوراء وإشعال نار الفتنة الطائفية وأضاف “المادة الثانية لا تعتبر مصدر خوف لنا ولكن الخوف الجقيقي من الـمادة  51  التي تعطي صلاحيات مطلقة لرئيس الجمهورية ووضع يده في يد الدكتور جميل وهتفوا المتظاهرين “مسلم مسيحي إيد واحدة”.

وقام بعض النشطاء بمساعدة الشرطة العسكرية في تنظيم مرور السيارات في الميدان, فيما قام آخرون بتوزيع منشورات تدعو للتصويت بـ”لا” على التعديلات الدستورية المقرر إجرائها غدًا.

وردد المتظاهرون الأناشيد والأغاني الوطنية ورسموا على وجوههم وملابسهم  كلمة لا، تعبيرًا عن رفضهم للتعديلات التي وصفوها بالمشوهة والتي ستعمل على خلق ديكتاتور جديد.