اعتصام مفتوح لأهالي المعتقلين أمام مجلس الوزراء.. ومعتقلون خرجوا من المعتقل للاعتصام

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • معتقلون يروون وقائع التعذيب التي تعرضوا لها ويطالبون بالإفراج عن زملائهم

كتبت – سهي مسعود:

نظم عشرات من أهالي المعتقلين السياسيين بسجن طره و العقرب اعتصاما مفتوحا اليوم أمام مبنى رئاسة الوزراء  اعتراضا على حبس ذويهم داخل سجون مصر رغم صدور أحكام قضائية توجب الإفراج عنهم .

وقال لاشين عبد الحفيظ موسى والد احد المعتقلين إن نجله مازال معتقلا رغم صدور العديد من الأحكام القضائية بالإفراج الوجوبى عنه إلا انه لم يتم تنفيذها علما بان نجله معتقل منذ ما يقرب من 17 عاما دون وجه حق . وقال  لاشين كيف نصدق أن أمن الدولة تم حله  رغم أن الأحداث تؤكد انه  لازال المسيطر على حرية أبنائنا  ومصائرهم .

وقال حسام دراج احد المفرج عنهم اليوم ضمن قائمة تضم  57 معتقلا انه تم إطلاق سراحهم اليوم إلا إن أول مكان فكروا في الذهاب إليه هو التضامن مع أهالي المعتقلين الذين مازالوا في المعتقلات دون وجه حق مشيرا انه معتقل منذ ما يقرب من 8 سنوات ونصف تحت قضية أسموها ” جند الله ” وقال أنه  تعرض خلالها  لأبشع أنواع التعذيب بجهاز امن الدولة بمدينة نصر وتم منع الزيارة عنه لمدة قاربت 4 سنوات .

ويقول  د. أسامة  محمد سلمى احد الذين تم إخلاء  سبيلهم اليوم انه تم اعتقاله هو ووالدة منذ عام ونصف وتم الإفراج عنه لكن والده لازال معتقلا رغم مرضه الشديد مؤكدا انه تعرض للتعذيب نصف المدة التي قضاها في المعتقل في امن الدولة بمدينة نصر وأنه تم اعتقاله تحت قضية أسموها ” جهاد المنصورة ” هو و25 آخرين .

وأكد أسامة أن والدة يعمل رئيس قسم التحقيقات بميناء دمياط ويعانى من مرض بالقلب ومع ذلك تم تعذيبه من قبل القائمين على  سجن استقبال طره مطالبا بسرعة الإفراج عنه حيث انه صدر قرار بالإفراج عنهما معا لكن لم يتم إطلاق سراحه حتى الآن مؤكدا إن الطبيب الشرعي تواطأ مع امن الدولة و لم يثبت في تقريره أثار التعذيب التي تعرض لها بأمن الدولة .