آلاف الأقباط يعلقون اعتصام ماسبيرو لـ 25 إبريل بعد لقاء شرف والجمل

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • كاهن: المتظاهرون ينظفون الآن مكان الاعتصام.. والحكومة استجابت لأغلب مطالبنا ووعدت بتنفيذ الباقي

كتب- أشرف جهاد ووكالات:
علق 3 آلاف قبطي من المعتصمين أمام مبنَى الإذاعة والتلفزيون بماسبيرو مساء اليوم اعتصامهم حتي 25 أبريل ، وذلك بعد 9 أيام من بدء الإعتصام احتجاجا على حرق كنيسة الشهيدين بقرية صول.
وقال فيلوباتير جميل كاهن بمطرانية الجيزة في مداخلة تليفونية ببرنامج 90 دقيقة إن تعليق الإعتصام جاء إثر اللقاء الذي جمع عصام شرف رئيس الوزراء ود. يحيي الجمل نائب رئيس الوزراء, وممثلين عن معتصمي ماسبيرو, وإستجابة الحكومة لمعظم مطالب الأقباط وعلى رأسها إعادة بناء الكنيسة وعودة الأهالي إلي قرية صول, ووعودها لهم بدراسة باقي الطلبات.
وأضاف أنهم قرروا تعليق الاعتصام حتي 25 أبريل بعد إجراء الاستفتاء علي التعديلات الدستورية لإعطاء فرصة لتحقيق باقي المطالب.
وأضاف الكاهن أن المتظاهرين المسيحيين أمام مبني ماسبيرو ينظفون الآن المكان تمهيداً لإخلائه.
وقال رامي كامل، أحد الشباب الذين حضروا اللقاء: إن الدكتور يحيى الجمل وعدهم ببناء مطرانية مغاغة والعدوي سريعا، والبدء في بناء كنيسة السيدة العذراء والأنبا إبرام بعزبة النخل، وفتح كل الكنائس المغلقة لأسباب أمنية”.
وأضاف أن عصام شرف وعدهم ببحث حالات 12 معتقلا مسيحيا لا يزالون محتجزين بعد اتهامهم بخرق حظر التجول.
ويأتي فض الإعتصام بعد مبادرة قام بها شباب مسيحيون من أهالي قرية صول دعوا خلالها معتصمي ماسبيرو إلى إنهاء الاعتصام خصوصا بعد بدء السلطات في إعادة بناء الكنيسة وعودة الأهالي إلي قرية صول.