اعتصام أهالي سيناء للإفراج عن أبنائهم يدخل يومه السادس .. والداخلية تعلن الإفراج عن 238 سجينا و 52 معتقلا

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • الأهالي يعلنون استمرار الاعتصام حتى الإفراج عن أخر سجين من أبناء سيناء

شمال سيناء –  حسن عبد الله ووكالات :

فيما دخل اعتصام أهالي سيناء للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم يومه السادس .. أفرجت مصلحة السجون بوزارة الداخلية عن 238 سجينا من مختلف السجون بعد أن طبقت عليهم قواعد الإفراج الشرطي، وأطلقت سراح 52 معتقلا سياسيا من أبناء شمال سيناء، وضبطت قوات الأمن 131 سجينا هاربا و28 قطعة سلاح متنوعة. وقرر الأهالي مواصلة الاعتصام حتى الإفراج على بقية أبناء سيناء .

ويأتي قرار الإفراج تنفيذا لتوجيهات منصور العيسوي وزير الداخلية بتفعيل الأداء الأمني بكافة قطاعات الوزارة في ضوء شعار الشرطة الجديد (الشرطة في خدمة الشعب) ويواصل قطاع مصلحة السجون تفعيل قواعد الإفراج الشرطي عن كافة نزلاء السجون.

من ناحية أخرى، قام قطاع مصلحة السجون بالموافقة على خروج 6 سجناء ممن تنطبق عليهم الشروط للتمتع بفترة الانتقال الخارجية لمدة 48 ساعة يقضونها بمحال إقامتهم.

وصرح اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء بأنه تم الإفراج عن 52 معتقلا سياسيا من أبناء المحافظة في إطار تفعيل قرارات المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

وفي نفس السياق استمر اعتصام اهالى المعتقلين بشمال سيناء اليوم السادس على التوالي أمام المحافظة للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم ، وقال الأهالي إن ذويهم المحكوم عليهم فى قضايا تفجيرات طابا وخلية حزب الله ظلما ، ورفضوا محاولات فض الاعتصام ، وأكدوا أنهم لن يفضوا اعتصامهم قبل خروج جميع المعتقلين والمحكوم عليهم في قضايا سياسية وجنائية .

وقال اشرف الحفن منسق الثورة الاشتراكية إننا نرفض فض الاعتصام حتى خروج آخر معتقل من أبناء سيناء وان الجهات الحكومية أعطت وعودا كثيرة وأرهقت  طاقات الأهالي بتلك .

يذكر انه تم الإفراج عن أكثر من 150 معتقلا من أبناء شمال سيناء مؤخرا كما تمت الموافقة على إسقاط الأحكام العسكرية عن 22 فردا علاوة على العفو عن المسجونين الجنائيين ممن أمضوا نصف المدة وأصحاب الظروف الصحية والأحكام غير المؤثرة وجاري حصر باقي المعتقلين من أبناء سيناء للإفراج عنهم.

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 131 سجينا هاربا من السجون المختلفة من بينهم 37 سجينا سلموا أنفسهم، وحزرت 28 قطعة سلاح ناري متنوعة.

ومازالت الأجهزة الأمنية تواصل جهودها الحثيثة لاستكمال ضبط الهاربين من السجون وإعادة الاستقرار والأمن لربوع الوطن.