آلاف العمال يواصلون احتجاجاتهم .. وموظفو الطيران يطالبون بإقالة الوزير ويهددون بإيقاف حركة الطائرات الأحد

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • عمال شركات البترول يتظاهرون أمام مجلس الوزراء للمطالبة بالتثبيت .. والمسعفون يتظاهرون أمام وزارة الصحة لتحسين أوضاعهم

كتب – محمد العريان و سهي مسعود وعلى خالد :

واصل آلاف العمال والموظفون  احتجاجاتهم للمطالبة بالتثبيت ورفع الأجور ومحاكمة الفاسدين .. وشهدت وزارة الطيران وقفتين للعاملين بالوزارة وهددوا بإيقاف حركة الطيران يوم الأحد القادم في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم وفي مقدمتها إقالة وزير الطيران الحالي الذي وصفوه بتلميذ شفيق .. فيما واصل عمال البترول احتجاجاتهم وقاموا بنقلها إلى مقر رئاسة الوزراء  اعتصم اليوم عمال الإسعاف أمام وزارة الصحة للمطالبة بعودة المسعفين المفصولين أمام وزارة الصحة واسترجاع إيصالات الأمانة التي وقعوا عليها وتحسين أوضاعهم .

ونظم المئات من العاملين بوزارة الطيران وقفة احتجاجية أمام الوزارة للمطالبة بإقالة وزير الطيران الحالي إبراهيم مناع واتهموه بأنه جزء من النظام السابق .. وهدد المشاركون في المظاهرة من المراقبة الجوية والملاحة وديوان عام الوزارة بإيقاف حركة الطيران يوم الأحد القادم في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم ورشحوا كابتن طيار توفيق عاصي ليكون بديلا عن مناع الذي وصفوه بتلميذ شفيق .

كما نظم المئات من موظفي الخدمات الأرضية بمصر للطيران وقفة احتجاجية أمام الوزارة طالبوا فيها بإقالة عبد الحميد عيد رئيس مجلس إدارة الخدمات الأرضية بمصر الطيران .. ورفضوا تولي العسكريين إدارة الشركة ونددوا بامتناع عيد عن تنفيذ مطالبهم

ونظم نحو 300  من العاملين بالشركة المصرية للخدمات البترولية “ابيسكو” وقفة احتجاجية ظهر اليوم ، أمام مجلس الوزراء، احتجاجاً على عدم تنفيذ قرار وزير البترول السابق سامح فهمي بتثبيت العمالة بنظام “العامل المقاول” في شركات البترول التي يعملون بها. ردد المحتجون من شركات بترول بلاعيم “بتروبل”، والفيوم للغاز، وبترول خليج السويس “جابكو”، والخدمات التجارية البترولية “بتروتريد”، هتافات تطالب  بتنفيذ مطالبهم ، وأكدوا  أنه في حال عدم تنفيذها سوف ينظمون وقفات تضم أعدادًا كبيرة من المحتجين يوم الأحد القادم.
كان وزير البترول السابق قد أصدر قراراً بتثبيت العمالة الفنية والإدارية بشركات البترول، لتهدئة العمال الثائرين وأكد على تنفيذ القرار ابتداء من الأول من مارس ، لكن العمال أكدوا أن الشركات تعنتت في تنفيذ القرار على الرغم من أنهم يعملون بالشركات منذ عام 2001 وتم تثبيتها ووقعت أربعة عقود تجديد متتالية مع شركة ابيسكو لتمنحهم في نهاية المطاف “مستنداً” فحواه أنهم تم تثبيتهم بالشركة إلا أن هذا لم يحدث.

وفي سياق متصل نظم العشرات من السائقين والمسعفين والأخصائيين بهيئة إسعاف مصر من المحافظات اعتصاما مفتوحا أمام وزارة الصحة بشارع مجلس الشعب للمطالبة بعودة المفصولين منهم إلى عملهم ، استرجاع كل ما تم التوقيع علية ” إيصال أمانة على بياض .

وحمل المعتصمون لافتات بمطالبهم منها ” حرموا أولانا من المعيشة الإنسانية ، د. سلطان فصلنا والرجوع بالواسطة والمحسوبية منه لله ، الإسعاف محتاج إسعاف ، وزير الصحة يا همام تعبنا كثير من الكلام فصلونا وبهدلونا ، الإسعاف يستغيث بالإعلام والجيش ، منين نأكل ولادنا منعونا من خير بلادنا ، الإسعاف فساد وساطة ، سرقة ”

وطالب المعتصمون بضم مدة عملهم  قبل تاريخ إنهاء التعاقد و استخراج دفتر تأمين صحي ، و عقد أدمى يليق بالأيدي التي تعمل تحت مسمى إنقاذ النفس البشرية ، وضم هيئة الإسعاف المصرية إلى وزارة الصحة