الجيش يسيطر على منشية ناصر.. والصحة : 10 قتلي و110 مصابا ضحايا الاشتباكات الطائفية أمس

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • عصام العريان يتهم نائب وطني بالتورط في إشعال أحداث اطفيح ويعد بتقديم بلاغ للمجلس العسكري
  • نادر شكري : المعلومات الموثقة لدينا تشير لسقوط 5 قتلى و50 مصابا بين الأقباط وحرق 25 منزلا

كتب – سارة شفيق وإسلام الكلحي و وكالات

قال شهود عيان أن الجيش يسيطر الآن على مداخل ومخارج عزبة الزبالين ومنطقة الزرايب وأن آليات الجيش تحاصر المنطقة .. وقال د . شريف زامل رئيس قطاع الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة إن المستشفيات الحكومية والخاصة استقبلت 10 حالات وفاة و 110 مصابين بسبب أحداث المقطم والقلعة التي وقعت مساء أمس .

وأشار إلى أن الإصابات جاءت ما بين جروح قطعية في فروة الرأس وكدمات وطلق نارى وكسور في العظام وغيرها، مشيرًا إلى أنه تم عمل الإسعافات اللازمة لإصابات الكدمات والجروح القطعية والسطحية، وتم خروجهم من المستشفى بعد أن تأكدت الفرق الطبية من استقرار حالتهم. وأكد زامل أن باقي الحالات تم عمل الإسعافات اللازمة لها والفحوصات والتحاليل والإشاعات اللازمة، وسيتم عمل الجراحات والعمليات اللازمة للحالات التي تستدعى إجراء مثل هذه الجراحات.

وقال الناشط الحقوقي نادر شكري إن المعلومات الموثقة لديه تشير إلى سقوط 5 قتلى بين الأقباط و50 مصابا وحرق ما يزيد عن 25 بيت وورشة بمنطقة الزرايب ألقى عليها مواطنون كاوتشات سيارات محترقة وقنابل مولوتوف . من ناحية أخرى كان الأب سمعان راعي كنيسة سمعان الخراز قد قال في برنامج مصر النهاردة إن عدد قتلى الأحداث بلغ 7 حتى مساء أمس .

على جانب آخر قال القيادي الإخواني عصام العريان في اتصال مع قناة الجزيرة مباشر أمس أن لديه معلومات مؤكدة أن أحد نواب الوطني السابقين يقف وراء الأحداث الطائفية بمنطقة أطفيح ,انه من قام بالتحريض على إحراق الكنيسة مشيرا انه سيقدم المعلومات التي بحوزته للمجلس العسكري اليوم .

وأضاف رئيس قطاع الإسعاف إن مستشفى أحمد ماهر التعليمي استقبل 35 مصابًا خرج منهم 25 مصابًا وباقي 8 حالات، وتم تحويل حالة إلى مستشفى قصر العيني إلى جانب حالة وفاة.

وأشار زامل، إلى أن مستشفى الحسين الجامعي استقبل 23 مصابًا خرج منهم 20 مصابًا بعد أن تم عمل الإسعافات اللازمة لهم والاطمئنان على حالتهم وباقي 3 حالات، مشيرًا إلى أن مستشفى الزهراء الجامعي استقبل 18 حالة خرج منها 6 حالات وباقي 11 حالة في مقابل حالة وفاة واحدة.

ونوه رئيس قطاع الإسعاف إلى أن مستشفى التأمين الصحي بالمقطم استقبل 6 مصابين باقي 5 حالات، وتم تحويل حالة إلى قصر العيني، وتابع قائلا، إن مستشفى لأنجلو أمريكان استقبل حالتين مازالا محجوزين بالمستشفى، فيما استقبل المستشفى اليوناني مصابًا واحدًا، مازال محجوزًا بالمستشفى.

وقال رئيس قطاع الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة والسكان الدكتور شريف زامل، بأن مستشفى السلام بالمهندسين استقبل مصابين اثنين مازالا محجوزين بالمستشفى، بينما استقبل المستشفى الإيطالي 5 مصابين خرج من بينهم مصابين اثنين بعد أن تحسنت حالتهما، ومازالت 3 حالات محجوزة بالمستشفى.

وقال زامل: إن مستشفى قصر العيني الجامعي استقبل 20 مصابًا، خرج من بينهم 4 مصابين ، بينما فر من المستشفى مصابين أثنين هربا، ومازال بالمستشفى 14 حالة إلى جانب حالة وفاة واحدة ، مشيرًا إلى أن من بين هؤلاء المصابين حالتين محولتين من مستشفى أحمد ماهر والتأمين الصحي بالمقطم، بينما استقبلت مستشفى سمعان 7 متوفين.