التحفظ على رئيس جهاز مباحث أمن الدولة .. والنائب العام يأمر بضبط وإحضار الضباط المتهمين بقتل الشهداء

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • مصادر : استدعاء 3 من مساعدي العادلي للتحقيق .. ودلائل قوية على إدانة 40 ضابطا بقتل المتظاهرين
  • أنباء عن القبض على وائل الكومي رئيس مباحث الرمل أثناء هروبه من البلاد .. وأسر الشهداء لن نصدق ما لم نراه أمام النيابة

كتب – أحمد صبري وعلي خالد وإسلام الكلحي :

قالت قناتي العربية والجزيرة أن الجيش يتحفظ الآن على اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة لاتهامه في قضايا إطلاق النار على المتظاهرين .. وقالت مصادر قضائية  أن النيابة استدعت عبد الرحمن  و أحمد رمزي، مساعد وزير الداخلية للأمن المركزي، وإسماعيل الشاعر، مساعد الوزير لأمن القاهرة، و عدلي فايد مساعد الوزير للأمن العام – السابقين – لسماع أقوالهم في وقائع منسوبة إليهم بإصدارهم أوامر بإطلاق الرصاص على المتظاهرين.

وأصدر النائب العام قراراً بضبط وإحضار ضباط الشرطة المتهمين بقتل شهداء الثورة بالإسكندرية  للتحقيق معهم خلال الثلاثة  أيام القادمة . و كان أهالي 37 شهيدا من الإسكندرية قد نظموا وقفة احتجاجية ظهر اليوم أمام مكتب النائب العام بالقاهرة، يطالبون فيها بمحاكمة قتلة الشهداء ، وضباط أمن الدولة الذين قاموا بحرق الملفات التي تدينهم وتدين الجهاز خلال اليومين الماضيين بمختلف المحافظات .

واشتكى أهالي الشهداء من تستر الداخلية على الضباط المتهمين وامتناع زملائهم عن ضبطهم وإحضارهم طوال الفترة الماضية وهتف المتظاهرون “أهالي الشهدا أهم” ، ” لا إله إلا الله .. الشهيد حبيب الله ” ، ” يا عادلي يا خسيس .. دم ولادنا مش رخيص” كما حملوا عددا كبيرا من صور الشهداء، فضلاً عن لافتات تطالب بالقصاص من قتلة الشهداء مثل ” القصاص ..  القصاص .. من اللي  ضربوا بالرصاص ” و ” الحق .. التار  من الضابط الغدار .

وقالت مصادر قضائية إن دلائل قوية تجمعت لدى النيابة على إدانة  40 ضابطاً فى الأمن العام، وقوات الأمن المركزي ، بقتل المتظاهرين، وأن عدد كبير منهم قالوا  فى التحقيقات إنهم تلقوا تعليمات من قياداتهم. وتستمع نيابة القاهرة الكلية لأقوال أسر الشهداء الذين اتهموا  قيادات بالداخلية وضباط محددين بقتل ذويهم  وطالبوا بسرعة تقديمهم إلى محاكمة عاجلة.

ونظم أهالي شهداء الإسكندرية مسيرة من مكتب النائب العام إلى التحرير للمطالبة بمحاكمة قتلة الشهداء . و أجمع عدد من المتظاهرين على أسماء عدد من ضباط الشرطة بالإسكندرية، اتهموهم بقتل أبناءهم إبان الثورة ، من هذه الأسماء التي ذكرها الأهالي ضابط يدعى وائل الكومي رئيس مباحث الرمل 2 ، ومعاونيه مصطفى نصر ومحمد عز وإبراهيم أحمد النجار، ومحمد سعفان  بقسم المنتزه. وكانت أنباء قد ترددت عن القبض على وائل الكومي أثناء هروبه خارج البلاد لكن الأهالي قالوا أنهم لن يصدقوا هذه الأنباء ما لم يروا الكومي أمام النيابة بأعينهم وأشاروا إلى تسريب فيديو للإيحاء بقتله وهو ما ثبت عدم صحته وأنها كانت محاولة لتهدئتهم.