اجتماع سري بين قيادات الوطني في سوهاج لإعادة الحزب تحت اسم الحرية ورصد 20 مليون جنيه لإنشاء فضائية

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • مرشحات كوتة المرأة بسوهاج يشعلن النيران في مقر الحزب .. ومواطنون يشعلون النار في مقر جرجا للمرة الثانية

سوهاج – محمود الشطوري وصباح على :

قالت مصادر مطلعة داخل الحزب الوطني للبديل أنه تم عقد اجتماع  سرى ضم قيادات من الحزب الوطني موالين للنظام السابق و أعضاء بارزين بالحزب للاتفاق على تأسيس حزب جديد بديلا للحزب الوطني يحمل  أسم حزب الحرية .. وقالت المصادر أن الاجتماع ضم أمين الحزب بسوهاج وأعضاء مجلسي الشعب والشورى في عوامة بحضور أحد ملاك القنوات الفضائية .

وأشار المصدر إلى أنه تم الاتفاق على  رصد  مبلغ  20 مليون جنيه لمرحلة تأسيس الحزب  الجديد وأنه سوف يتم تدشين موقع   إلكتروني باسم حزب الحرية كمبادرة افتتاحية للمواطنين لحثهم على المشاركة في الحزب الجديد بالإضافة إلى أنه تقرر الاتفاق على  إنشاء قناة فضائية  لمساندة تأسيس الحزب إعلاميا خلال الفترة القادمة وأن حضور صاحب الفضائية كان بهذا الهدف .

من ناحية أخرى اقتحمت مرشحات كوتة الوطني مقر الحزب بسوهاج بمساعدة  أنصارهن  وقمن  بإحراق لافتة الحزب  ومزقن  صورة كبيرة  للرئيس السابق حسني مبارك  كانت موجودة بمدخله  وطالبن  بالمبالغ المالية التي قمن  بدفعها  للحزب بسوهاج من اجل  قيام الحزب باختيارهن  و لم يحدث .

وقالت المرشحات ان سبب تحركهن  و إقدامهن  على ذلك وصول معلومات إليهن تفيد قيام أعضاء الحزب بعقد اجتماعات متكررة من أجل تغيير اسم الحزب إلى حزب الحرية .. و قررت السيدات الاعتصام داخل مقر الحزب لحين الحصول على المبالغ وتسليم مقر الحزب إلى الجيش أو إلى صاحب المنزل وأشارت المعتصمات أن بعضهن حصل على أحكام قضائية ببطلان الانتخابات وأحقيتهن  بالمقعد إلا  أن ذلك لم يشفع لهن لدى الحزب والمجلس. و بلغت قيمة تبرع كل مرشحة   15 ألف و 500 جنيها في إجمالي 41 مرشحة بالشمال والجنوب.وأشرن إلى أنه وصلت لهن أخبار جمع  20 مليون جنيه من اجل الحزب الجديد وهو ما دفعهن للمطالبة بالحصول على حقوقهن .

وعلى جانب أخر تمكنت قوات الحماية المدنية بسوهاج من إخماد الحريق الذي شب بلافتة الحزب الوطني ومنعه من الامتداد إلى باقي طوابق الحزب .

وفى سياق متصل أحرقت مجموعة من المواطنين مقر الحزب الوطني بمدينة جرجا  للمرة الثانية على التوالي عقب قيامهم بإضرام النار فيه مساء أمس  مطالبين بعودة  الحزب والوحدات الحزبية للجيش وأصحابها .