خوفا من إندلاع انتفاضة شعبية: سلطان عمان يمنح صلاحيات لمجلس تشريعي ويرفع المعاشات

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

البديل- وكالات:

ذكرت وكالة الانباء العمانية اليوم أن السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان يعتزم منح صلاحيات لمجلس تشريعي منتخب جزئياً, وذلك في اطار تغييرات ترمي على ما يبدو الى الحيلولة دون حدوث المزيد من الاحتجاجات في السلطنة.
وقالت الوكالة إن السلطان قابوس قرر “زيادة قيمة المعاشات الشهرية للأسر المستفيدة من أحكام قانون الضمان الإجتماعي” وزيادة ” قيمة المستحقات التقاعدية الشهرية لجميع الخاضعين لقانون معاشات ومكافآت ما بعد الخدمة لموظفي الحكومة العمانيين.”
قبل أن يقددم اليوم أكبر تنازل حتى الان باعلانه منح “مجلس عمان الصلاحيات التشريعة والرقابية وفقا لما يبينه النظام الاساسي للدولة والقوانين النافذة”.
والصلاحيات التشريعية في يدي السلطان ومجلس الوزراء وحدهما حاليا. ويتألف مجلس عمان من مجلس الشورى المنتخب ومجلس الدولة المؤلف من أعضاء يعينهم السلطان. وقالت وكالة الانباء العمانية ان “لجنة فنية من المختصين” ستشكل لصياغة هذه التعديلات وسترفع تقريرها الى السلطان قابوس خلال 30 يوما.

وكان السلطان قابوس قد أجرى الشهر الماضي تعديلا وزاريا, وذلك لتهدئة حدة الإحتجاجات التي شهدتها السلطنة والتي تستلهم الانتفاضات الشعبية في انحاء اخرى في العالم العربي.