منظمات دولية تطالب السعودية بالسماح بالتظاهر في ” ثورة 11 مارس ” وضمان الحق في التجمع

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

البديل- وكالات:

دعت منظمة هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية المدافعتان عن حقوق الانسان، اليوم السلطات السعودية الى السماح بالتظاهر، وذلك على ضوء دعوات على الانترنت للتظاهر في المملكة من اجل المطالبة بالتغيير.
وكانت وزارة الداخلية السعودية قد ذكرت المواطنين السبت بان الانظمة في المملكة تمنع التظاهر والاعتصام تماما، وذلك بعد ان اطلقت على موقع فيسبوك دعوة للتظاهر في 11 مارس من اجل المطالبة باصلاحات سياسية جذرية تحت مسمى “ثورة حنين”.
واعتبرت منظمة هيومن رايتس ووتش في بيان أصدرته اليوم أنه يتعين على السلطات السعودية “التراجع عن قرار منع التظاهرات السلمية”.
وقالت ساره لي ويتسون مديرة المنظمة لمنطقة الشرق الاوسط ان “القيادة السعودية تقول لمواطنيها عبر منع التظاهر انهم لا يتمتعون بمواطنة كاملة ولا يحق لهم المشاركة في الشأن العام”.
من جهتها، دعت منظمة العفو الدولية الرياض الى “ضمان الحق في التجمع”, وأكدت ان السلطات “مجبرة بموجب القانون الدولي على السماح بالتظاهر السلمي”.
وقال فيليب لوثر المدير المساعد للمنظمة لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا انه يتعين على السلطات السعودية ان “تضع حدا على الفور لهذه القيود المثيرة للاستهجان”.
وكانت الولايات المتحدة اعلنت الاثنين ان الحق في التظاهر يجب ان يحترم في كل مكان “بما في ذلك في السعودية”.