طلاب كلية الإعلام يحاصرون العميد ويصرون على إقالته.. وأساتذة الصحافة يتضامنون معهم

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • 30 أستاذاً بقسم صحافة يوقعون على بيان يطالب وزير التعليم بإقالة العميد.. ويهددون بالإضراب عن العمل

كتب – سيد بدر و محمد عفيفى:

واصل المئات من طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة اليوم اعتصامهم أمام الكلية لليوم التاسع على التوالى, للمطالبة باستقالة العميد و قيادات الكلية واختيار المناصب القيادة بالكلية بالانتخاب .
وحاول الدكتور سامى عبد العزيز عميد الكلية حوار مع الطلاب المعتصمين, وطالبهم بالتفريق بين الدور الإدارى و السياسى للعميد, مؤكداً أنه مستمر فى منصبه تطبيقا للقانون و لحين تغيير قانون تنظيم الجامعات .
إلا أن الطلاب رفضوا الحوار مع عميد الكلية وحاصروه فى أحد مدرجات الكلية, مما اضطره الى استدعاء الشرطة العسكرية.
وأكد الطلاب المتظاهرون لممثل الجيش رفضهم إجراء أي حوار مع العميد قبل تقديم استقالته وإجراء الانتخابات, مشيرين إلى أنهم لا يمانعون في أن يرشح نفسه ويفوز بمنصب العميد.
وقال أحد الطلاب إن زميله لهم أصيبت جراء تدافع الطلاب أثناء محاولتهم الدخول الى المدرج لإبلاغ مطالبهم لممثل الجيش, مشيراً إلى أن محاولة بعض عمال الكلية منعهم من دخول المدرج كانت السبب وراء التدافع.
وفي سياق متصل, وقع ثلاثون عضوا بهيئة التدريس بقسم الصحافة اليوم على بيان لتأييد مطالب الطلاب والتنديد بما وصفوه بتجييش العمال والموظفين لتأييد عبد العزيز.

وأشار البيان إلى أن مشادة كلامية وقعت بين بعض العمال والدكتورة عواطف عبد الرحمن أستاذة تاريخ الصحافة بالكلية عندما طالبتهم بعدم التدخل فى الحوار بين العميد و الطلاب .

وطالب البيان الذى سيقدم إلى وزير التعليم العالى الدكتور عمرو عزت سلامة, بإقالة عميد الكلية وتشكيل مجلس انتقالى من الاساتذة الموثوق بهم لادارة شئون الكلية من الناحية التعليمية والادارية, حتى يتمكن الاساتذة من اعداد نظام انتخابى للقيادات .
كما طالب الموقعون بإجراء تحقيق فوري مع المسئولين عن الزج بالاداريين و العمال واشراكهم فى تصعيد الإضرابات و اشاعة الفوضى وتهديدهم للطلاب و الاساتذة مما ينذر بتوقف العملية التعليمية .
و من جانبه صرح الكتور محمود خليل استاذ الصحافة بالكلية ان اعضاء هيئة التدريس بالقسم اضربوا عن القيام باية اعمال ادارية او حضور اجتماعات بالكلية استجابة للاحتجاجات الطلابية ، و اضاف ان قسم الصحافة بكامله عزم على الدخول فى اضراب عن المحاضرات من الأسبوع القادم اذا لم يستجب العميد للمطالب و يقدم استقالته .