إجازة مفتوحة لـ عميد هندسة كفر الشيخ استجابة لضغوط طلابية ..ومستندات صرف تتهمه بالتلاعب

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

كفر الشيخ – أحمد مصطفى :

كما تظاهر اليوم نحو 600 طالب بهندسة كفر الشيخ للمطالبة بإسقاط عميد الكلية د.أسامة مسعود ، وشهدت التظاهرة انضمام الكثير من  أعضاء هيئة التدريس إلي جانب الطلاب احتجاجا علي ما وصفوه بتجاوزات العميد في حق الطلاب وأعضاء هيئة التدريس واستغلال ميزانيات الجامعة وتدهور حال الكلية والطريقة السيئة في التعامل.

بدأت المظاهرة في الثامنة و نصف  صباحا وأدي إصرار الطلاب علي رحيل العميد إلي حضور رئيس الجامعة د.فوزي علي تركي إلي الكلية في وقت الاعتصام والاجتماع بهيئة التدريس لبحث تنفيذ المطالب وأتت النتائج مخيبة للآمال من وجهة نظر الطلاب من حيث جعل د.مفرح حمادة وكيل الكلية قائما بأعمال العميد وإعطاء العميد أجازة طويلة الأجل إلا انه لاقي رفض الطلاب وهتفوا : الطلب الوحيد .. إقالة العميد ، الطلبة تريد تغيير العميد.

و قالت د.سامية الحريري قسم كهرباء_: العميد له تجاوزات كفيلة بإقالته كما أنه لم يحترم هيئة التدريس وكان يجبر رؤساء الأقسام علي التوقيع بالخصم لأعضاء هيئة التدريس اللي مش علي هواه وقد أعترف رؤساء الأقسام بذلك.

وأضافت أنه كان يعتمد علي الوقيعة بين الطلبة وهيئة التدريس بالاستعانة بجاسوس في نقل الأخبار ، وقالت أن القسم الرافض للعميد من هيئة التدريس ستتوجه إلي المجلس الأعلى للجامعات لإقالة هذا الرجل.

وأعرب د.عادل حيدر نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أن الأجازة مفتوحة لتهدئة الأوضاع حيث أن قوانين المجلس الأعلى للجامعات تمنع إقالته في هذه الوقت نظرا للظروف المحيطة.

من ناحية أخري حصلت البديل علي مستند يثبت تورطه وتلاعبه بالطلبات المقدمة لخزينة الجامعة حيث جاء في المستند الأول طلب بصرف 300 ألف جنيه وعند رفعها للعميد  غيّرها إلي 500 ألف جنيه بنفس التاريخ والصيغة ووافق عليها وبالتالي يوجد زيادة مقدارها 200 ألف جنيه لا يعلم أحد مصيرها .

وفي كلية التجارة انطلقت مظاهرات تطالب بتغيير عميد الكلية ورئيس الجامعة وتوجهوا إلي كلية الهندسة للتضامن معاً وتعبيرا عن تماسكهم بمطالبهم وحرصهم علي تنفيذها ويستمر اعتصام طلبة هندسة غدا إكمالا لحلقات المطالبة بالتغيير حتي يتم إقالة العميد أو قبول استقالته.