ليلة رعب في مدينة الطالبات بجامعة القاهرة بعد قطع الكهرباء والمياه وإطلاق شائعات عن هجوم للبلطجية

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • طالبات: إدارة المدينة أطلقت الشائعات لإرهابنا وإخلاء المدينة  لفض الاحتجاجات ضد عميد كلية الإعلام
  • طلبة كلية الإعلام يشكلون لجانا لحماية الطالبات بعد انسحاب أمن المدينة.. ويؤكدون إصرارهم على مواصلة التظاهر حتى إقالة إدارة الجامعة

كتب- سيد بدر:

قالت عدد من طالبات كلية الإعلام والمقيمات بالمدينة الجامعة إن إدارة المدينة حاولت إجبارهن أمس على إخلاء المدينة, بدعوى أن هناك بلطجية داخل المبنى قد يرتكبون أعمال شغب.

وأضافت الطالبات أن هذه الإشاعات أدت إلى إصابة الطالبات بالخوف والهلع, خصوصا وأنها سربت لهن بعد الساعة الواحدة صباحاً.

وأكدت الطالبات أن محاولة إجبارهن على إخلاء المدينة جاء رداً على اعتصام طلاب كلية الإعلام منذ يوم الأحد لإقالة عميد الكلية الدكتور سامى عبد العزيز, وأن الرعب الذى حدث فى المدينة كان فقط داخل مبنى طالبات إعلام .

وقالت هبة محمد الطالبة بكلية الإعلام إن مسئولى المدينة حاولوا كذلك دفعهن لإخلاء المدينة بحجة أن الدراسة سيتم تأجيلها لأجل غير مسمى على الرغم من عدم صدور قرار رسمى من وزارة التعليم العالي.

وأضافت هبة أن عدد كبير من الطالبات رفضن الخروج من المدينة الجامعية, فقام مسئولوها بقطع الإضاءة عن المدينة فى الساعة الثانية صباحاً .

وأضافت أن بعض الطالبات اضطررن إلى ترك متعلقاتهن الشخصية والخروج من المدينة, خوفاً على أنفسهن, في حين جلس بعضهن حاملات العصي وأدوات المطبخ للحفاظ على أنفسهن.

وقالت الطالبة ان المشرفات داخل المدينة أبلغوهن بأن المدينة سيتم اخلاؤها فى العاشرة صباحاً من الطالبات والموظفين, وأن إدارة المدينة غير مسئولة عن أي طالبة ترفض المغادرة.

وأكدت هبة رفض عدد كبير من الطالبات الخروج من المدينة وإصرارهن على استكمال التظاهرات حتى رحيل عميد الكلية.

وفي سياق متصل, قام مجموعة من الطلاب المعتصمين صباح اليوم أمام كلية الاعلام بتشكيل لجنة شعبية لحماية الطالبات, عندما علموا بإنسحاب الأمن من المدينة .

وقال الطلاب إنهم قرروا تشكيل لجان شعبية من شباب المدينة لحماية الطالبات إلى أن يتم توفير أمن للطالبات .

ومن جهة أخرى, واصل طلاب كلية الإعلام اليوم تظاهراتهم أمام مبنى الإدارة وأمام كلية الاعلام للمطالبة برحيل ادارة الجامعة وعميد كلية الإعلام.