الواشنطن بوست تحذف خبرا لجون كيري عن أن حجم أموال مبارك المجمدة في أمريكا بلغ 31.5 مليار دولار

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • مصادر صحفية دولية للبديل : الخبر تم حذفه بعد اتصال من مكتب جون كيري قال انه يقصد ثروة القذافي

كتبت – نفيسة الصباغ:

حذفت صحيفة الواشنطن بوست خبرا قامت بنشره حول حجم أموال مبارك المجمدة في أمريكا  بعد ساعات من نشره وهو ما قامت به أيضا صحيفة المصري اليوم المصرية .. الخبر الذي قامت العديد من المواقع الالكترونية بنقله قبل الحذف من على موقع الصحيفة يتحدث عن أن ثورة الرئيس المخلوع حسني مبارك وأسرته التي جرى تجميدها يصل إلى 31 مليار و500 مليون دولار ..

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي جون كيري – طبقا للنص المترجم –  إن ثروة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك التي جرى تجميدها في الولايات المتحدة تبلغ 31.5 مليار دولار. وأضاف كيري ا في ندوة لمعهد كارنيجي  أن هذه الثروة موزعة في عدد من المدن الأميركية، وتشمل عقارات في نيويورك وكاليفورنيا وأرصدة في عدة بنوك. وقالت مصادر صحفية دولية للبديل عبر البريد الالكتروني أن حذف الخبر جاء بعد اتصالات من مكتب كيري – الذي سيبدأ زيارة لمصر نهاية الأسبوع الحالي –  لعدد من الصحف تشير أنه كان يقصد ثروة القذافي.

وقال كيري “لقد جمدنا أصول الرئيس مبارك التي تقدر بنحو 31.5 مليار دولار.. أسوة بما جرى في أماكن أخرى من العالم. ولكن قيمة ما قمنا نحن بتجميده حتى الآن هو 31.5 مليار دولار”.

واعتبرت مواقع الكترونية لم تنشر تصحيح الخبر ما قاله كيري  أول اعتراف أميركي بحجم ثروة مبارك، بعد أن كانت تقارير إعلامية أشارت عقب خلع الرئيس المصري إلى أن ثروة العائلة كلها تصل إلى 70 مليار دولار.

وشكك مسئولون أميركيون وقتها أن  الرقم قائلين إنه مبالغ فيه جدا، وقدروا ثروة العائلة بحدود مليارين إلى ثلاثة مليارات دولار.