“أفلامنكا” مهرجان لأفلام الفلامنكو بالإسكندرية وورشة عمل لتعليم الرقص

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

كتب – حازم الملاح :

ينظم معهد ثربانتس بالإسكندرية بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي مهرجان “أفلامنكا” لمده أسبوع، في الفترة من 16 الي27 مارس، و يشمل المهرجان عروض سينمائيه عن الفلامنكو، و ورشه عمل لتعليم الفلامنكو تقدمها الراقصة داليا فيرير، و عرض لفريق “فويجو”.

يتم عرض أربعه أفلام بطلها الرئيسي هو الفلامنكو، من بينهم فيلمين فرنسيين هم “إكسيليس” إنتاج عام 2004، و “فينجو” إنتاج عام 2000 لطوني جاتليف. و فيلمين إسبانيين هم “كامارون” إنتاج عام 2005 للمخرج خايمي تشابارري، و “لوس ألمندروس” إنتاج عام 2000 للمخرج ألبارو ألونسو.
يقام المهرجان في مقر المركز الثقافي الفرنسي الإسكندرية، و ستقدم الراقصة داليا فيرري ورشه تعليم الفلامنكو من الساعة السابعة حتى السابعة و النصف، و ﺬلك قبل عرض الأفلام، و سيتعلم الحضور في هذه الورشة جميع حركات رقص الفلامنكو.

في ختام المهرجان سيقدم فريق “فويجو” عرض لموسيقي الرومبا، و هو فريق مكون من خمس موسيقيين مشهورين الإسكندرية و ستشاركهم العرض الراقصة داليا فيرري.

و يعرض المهرجان أيضاً فيلمين لطوني جاتليف، و هو مخرج و موسيقي و كاتب سيناريو و منتج و ممثل جزائري-فرنسي، يعكس في أفلامه ثقافة الشعب الغجري. فيلم “إكسيلس” الذي فاز بجائزة أفضل إخراج في مهرجان كاننيس عام 2004، و فيلم “فينجو” الذي يقوم ببطولته الراقص الاسباني الشهير “أنطونيو كاناليس”.

و يُعرض في المهرجان أيضاً فيلم “كامارون” الذي يتحدث عن السيرة الذاتية لعبقري موسيقي الفلامنكو: خوسيه مونجي كروث “كامارون دي الفيلم الأخير في المهرجان هو فيلم “لوس ألمندروس” و هو فيلم غنائي قصير يتناول العلاقة بين سائق حافلة ركاب معظمهم من الغجر. و يترك للمفارقات اليومية إظهار طبيعة العلاقة بين عالمين مختلفين هم: عالم الريف و عالم الغجر.