أحمد سمير : من القاعدة إلى وزارة الداخلية: نشكركم على حسن تعاونكم

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أي جهاز أمنى في الدنيا محتاج إيه ليمنع عملية إرهابية؟..
محتاج يعرف متى ستحدث العملية؟ من سيقوم بالعملية؟ لماذا سيقوم بالعملية، أين ستقع العملية؟..
جميل جدا، أمن الدولة المصري كان عارف كل ده.
ففد اصدر تنظيم القاعدة في أوائل نوفمبر بيانا أعلن فيه انه سيستهدف الكنائس المصرية إذا لم يتم إطلاق وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة..
والمعلومات التي توافرت لدى امن الدولة هي:
الزمان، فأول احتفال مسيحي بعد التهديد هو احتفالات أعياد الميلاد، إذن الضربة ستأتي في الكريسماس أو على ابعد تقدير في السابع من يناير.
المكان، أمام احدي الكنائس الكبرى للإيقاع بأكبر عدد ضحايا، الأفضل في القاهرة أو الإسكندرية ليكون الدوى الإعلامي اكبر، علما بان الإسكندرية شهدت توترات طائفية خلال السنوات الماضية و كنيسة القديسين نفسها شهدت عملية اغتيال لقبطي من قبل.
الفاعل، القاعدة.. هم أعلنوا ذلك.
السبب، استغلال الاحتقان من اختفاء كاميليا لاكتساب شعبية لدى المسلمين باعتبارهم مدافعين عنهم أمام نظام مكروه وعاجز.
الوصول لهذه المعلومات لا يتطلب عبقرية اختصني بها المولى عز و جل، أي مخلوق يملك نصف عقل سيكتشف هذا، لكننا أمام ظاهرة، جهاز امني يعرف كل شيء عن العملية قبل وقوعها بشهرين ولا يتحرك.

بعض المسيحيون يرون أن الشرطة متورطة، لا أميل لنظريات المؤامرة ولكن هناك تفسير ابسط لا نرغب في الحديث عنه، جهاز الشرطة المصري ـ ببساطة ـ غير كفء.
فالضابط المصري اعتاد تعليق أصحاب السوابق من رجليهم ليعترف احدهم بأنه الفاعل، وعمليا، كل قضايا الرأي العام في بني مزار والكشح انتهت ببراءة كل المتهمين، الشرطة المصرية أدمنت الفشل في الوصول لأي مجرم جديد ليس لديها ملف عنه، فالأمر يحتاج إلى بحث جنائي ونشاط مكثف وليس كهربة أجزاء حساسة من أجساد خلق ربنا، لا يوجد تنظيم على الأرض للقاعدة وبالتالي عجزت الشرطة عن استكشاف الحادث قبل وقوعه، فأسلوب جرجرة جميع أعضاء التنظيم القدامى وسحلهم للوصول لاعترافات لا يجدي مع تنظيم يسري في شبكة الانترنت، من حسن حظ جهاز الشرطة المصري أن اتهامات التعذيب واستخدام العنف التي تلاحقه تشغل الإعلام عن فشله المهني .
العادلي ـ وفقا للمصري اليوم ـ ينوي الإطاحة بقيادات امن الدولة في الإسكندرية، لكن المتابع لنشاط امن الدولة السكندري خلال نوفمبر وديسمبر سيكتشف أنهم كانوا في غاية النشاط فقد اعتقلوا ـ وفقا لتقارير حقوقية ـ المئات من أنصار الإخوان وأجهضوا دعايتهم الانتخابية، ليخسر الإخوان كل مقاعدهم بعدما كانت لهم أغلبية مقاعد المحافظة في دورة 2005.
المفترض أن يصرف لهم مكافأة لنجاحهم في مهمتهم ..ستقول لي .. هذه ليست مهمتهم بعدما أعلن اخطر تنظيم إرهابي في العالم استهدافه للمصريين.
هم أدوا ما طلب منهم، إذا كان لا بد من حساب جنائي فالأولى أن يتجه إلى من حدد أولويات جهاز امن الدولة في الإسكندرية.
وسياسيا..الرئيس ووزير الداخلية يتحملا مسؤولية الاحتقان الذي خلقه اختفاء كاميليا ووفاء، فكان عليهم استخدام سلطة الدولة لتظهر المرأتين للعلن لوقف الشحن الطائفي الذي استغلته القاعدة.
عموما.. مريم فكري كتبت على صفحتها يوم 31 ديسمبر و قبل الحادث بساعات..
2010 is over،،.this year has the best memories of my life،،really enjoyed living this year،،،I hope 2011 is much better،،،.i hav so many wishes in 2011،،hope they come true،،.plz god stay beside me & help make it all true. :)”
Mariouma Fekry
بروفيل مريم يحمل صورتها وهي تحتفل بعيدها ويحمل أمنياتها لعام لم يمر عليها ، وذلك قبل أن يمزقها رولمان البلى في قنبلة محلية الصنع كما قال بيان الداخلية، ما لم يقله بيان الداخلية أننا نحتاج لمحاكمة محلية الصنع لمحاسبة المسؤول الحقيقي عن التفجيرات محلية الصنع.