عمال شركة جنوب الوادي بتوشكي يعتصمون احتجاجا على تخفيض رواتبهم بمقدار الثلث

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • العمال مدير الشركة هددنا بالاستعانة بعمال يومية فطلبوا 3 أضعاف رواتبنا

كتب – إبراهيم العجمي :

اعتصم 300 عامل من العاملين بشركة جنوب الوادي للتنمية الزراعية بتوشكى أمام مبنى المحافظ في أسوان

احتجاجاً على قيام إدارة الشركة بتخفيض رواتبهم من 630 جنيهاً لـ 420 جنيهاً وعدم صرف مكافآتهم السنوية. وقال العمال ” إن مجلس الإدارة قام بخصم الحوافز والبدلات التي كنا نحصل عليها، و رفض دفع الأرباح السنوية التي كنا نحصل عليها بعد الانتهاء من الميزانية العمومية للشركة،” وأضافوا أن رئيس الشركة هددهم بعد اعتصام  سابق لهم  بالاستعانة بعمال يومية من خارج الشركة. إلا أن محاولة مجلس الإدارة باءت بالفشل، إذ اشترط العمال الذين أرادت الشركة الاستعانة بهم الحصول على 65 جنيهاً في اليوم الواحد”. وأعلن أعضاء بحركة كفاية بأسوان مساندتهم لعمال الشركة في مطالبهم.

وقال مصدر مسئول بالشركة أن رئيس مجلس الإدارة المهندس سعودي عليوة المتواجد حاليا بمقر الشركة بتوشكى، حاول صباح أمس السفر إلى القاهرة، إلا أنه تلقى تعليمات مشددة من المهندس أحمد السيد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، بعدم مغادرة توشكي، إلا بعد حل مشكلة هؤلاء العمال “.

يذكر أن شركة جنوب الوادي لاستصلاح الأراضي هي إحدى الشركات التابعة للشركة القومية للتشييد، ومخصص لها 40 ألف فدان بتوشكى، وتضم 1550عاملاً، ويتضمن نشاط الشركة استصلاح الأراضي وإنشاء البنية التحتية، كالترع والمصارف وشبكات الري والصرف ومحطات رفع المياه، وإنشاء وحدات تسمين المواشي. وكانت الشركة قد حصلت على تمويل إضافي من الشركة القابضة للتشييد بإجمالي 712مليون جنيها للتوسع في مشروعاتها إلا أن سوء الإدارة أدى إلى حدوث مشكلات .