نائب إخواني سابق: دليل موازنة المواطن تمهيد لرفع الأسعار وإلغاء الدعم

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

القليوبية: محمد علام

قال النائب الإخواني السابق تيمور عبد الغني والعضو السابق باللجنة الاقتصادية لـ”البديل” إن “دليل موازنة المواطن”الذي أصدرته مؤخراً وزارة المالية هو مجرد محاولة لإقناع المواطن أن الديون المصرية تراكمت بسبب سعي الحكومة لتحقيق المصلحة العامة. كما أنه محاولة لإضفاء الشرعية على الرقم الكبير للعجز في الموازنة العامة، الذي وصل إلى أكثر من 100 مليون جنيه.

واعتبر عبد الغني أن مخطط وزارة المالية يستهدف إخفاء الفساد الذي يتم الكشف عنه يومياً من أصغر موظفي الدولة، إلى أعلى المناصب فيها، وصولاً للوزراء. بجانب التغطية على الإسراف الكبير في النفقات الحكومية، وتضخم الدين العام، واستيلاء وزارة المالية على أموال صناديق التأمينات والمعاشات البالغة 365 مليار جنيه.

وقال النائب السابق، ” أن توزيع الدليل على المواطنين هو محاولة تمهيدية للإجراءات التي ستتخذها الحكومة مستقبلاً، وهي مزيد من رفع أسعار الطاقة وأسعار الخدمات التي تقدمها الحكومة، ورفع الدعم عن السلع التموينية. وأن الأمرَ قد يصل بالحكومة إلى تخفيض سعر الجنيه المصري كما قامت عام 2003 بتعويم الجنيه.