سائقو الأجرة في الشرقية يضربون عن العمل اعتراضا علي زيادة الضرائب

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • مشاجرات بين السائقين ..و  تكدس مئات الركاب في المواقف الرئيسية

كتب: عادل القاضي

أعلن  اليوم مئات السائقين بمحافظة الشرقية إضرابا مفتوحا عن العمل. بعد قرار رفع الضرائب السنوية المفروضة عليهم. وتكدس مئات الركاب بمدن الزقازيق، ديرب نجم ومنيا القمح، بعد توقف حركة النقل هناك. فيما شهدت محطات القطار الرئيسية حالة زحام شديدة على أرصفة القاهرة.

وقال إبراهيم محمد، سائق لـ”البديل” أن السائقين فوجئوا صباح اليوم بزيادة الضرائب السنوية بمقدار 1120 جنيه، مع تثبيت الأجرة، مما يزيد التكاليف التي يتحملها السائق. وهو ما دفعهم للإضراب عن العمل، حتى إلغاء قرار رفع الرسوم السنوية، أو زيادة الأجرة.

وقال شاهد عيان بمدينة ديرب نجم، أن الموقف شهد عدة مشاجرات بين السائقين المضربين، وسائقين آخرين جاءوا من محافظة القليوبية لنقل الركاب بدلا منهم. خاصة بعد أن رفعوا الأجرة من سبعة إلى 12 جنيه للراكب الواحد.

أما في مدينة الزقازيق، كثفت شركة النيل للنقل البري تواجد سياراتها أمام موقف سيارات القاهرة، الأمر الذي خفف حالة الزحام نسبياً.